خالد صلاح

حزب النصر الصوفى: على "الخمسين" الحذر من الانشقاقات

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 11:44 ص
حزب النصر الصوفى: على "الخمسين" الحذر من الانشقاقات محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفى، أن تقديم مصلحة الدولة على المصلحة الشخصية هو السلاح الذى يحافظ على نجاح خارطة الطريق، وتحقيق أهدافها فى الوقت المحدد، أما التصرفات غير المحسوبة فهى لا تخدم ثورة الشعب المصرى.

وقال "زايد"، فى بيان للحزب، إن مصر تمر بظروف أمنية واقتصادية صعبة مع تحديات خارجية كبيرة، إضافة إلى الديون الخارجية التى خلفها العهد السابق بالاعتماد على المعونات الغربية، وإهمال الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن ثورة 30 يونيو جاءت لتصحيح تلك المفاهيم الخاطئة، وعلينا أن نحافظ على تلك الثورة.

وأشار "زايد" إلى أن هناك أصواتًا معارضة بدأت ترتفع فى لجنة الخمسين لتعديل الدستور، ما يدل على أن هناك خللا أصاب اللجنة، إضافة إلى الغموض وعدم الشفافية، بجانب خلافات القضاء، ووصلت إلى الكنيسة.

واستنكر "زايد" دعوة الكنيسة لوقفة أو مظاهرة فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن ذلك يضر بنسيج الوحدة الوطنية المصرية ويهدم أكثر مما يبنى، كما أن "التمييز الإيجابى" الذى ينادى به المسيحيون مرفوض بعد الثورة، فقد بات الشعب المصرى يدًا واحدة لا فرق بينهم بسبب الدين.

كما استنكر "زايد" حديث ممثل الكنيسة فى لجنة الخمسين عن رفض أى تفسير للشريعة الإسلامية، وقال إن هذا شىء لا يخصه، وإنما يخص المسلمون وحدهم، فالمسيحيون فى مصر يحتكمون لشرائعهم، ولا دخل لهم بأى تفسير لشريعة المسلمين.

وطالب باختيار المسئولين فى الفترة المقبلة على أساس الكفاءة والبعد عن اختيارات ذوى الانتماءات الحزبية، وأن تبتعد لجنة الخمسين عن الانحياز لفصيل دون غيره.

وعن قانون "حسن النية" وجه زايد تساءله للحكومة قائلا: ما معنى قانون حسن النية؟، وهل هو قانون لحماية ذوى النفوس الضعيفة؟، مشيرًا إلى أن مجرد التفكير فى ذلك القانون يدل على أن هناك سوء نوايا، وكان من الأفضل الحديث عن قوانين لحماية الاستثمارات، وتفعيل محاكم الاستثمار، وسن القوانين التى تجرم التلاعب فى أموال الدولة والمستثمرين.

ورحب بدعوة وزير الاستثمار لمؤتمر الاستثمار الخليجى فى ديسمبر المقبل، والمشاريع التى سوف يتم طرحها فيه، مطالبًا بأن يكون مشروع المفاعل النووى فى "الضبعة" على رأس تلك المشاريع.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة