إيطاليا تدعو دولتى السودان لاستثمار المناخ الإيجابى لحل القضايا العالقة

السبت، 29 سبتمبر 2012 12:54 م
إيطاليا تدعو دولتى السودان لاستثمار المناخ الإيجابى لحل القضايا العالقة وزير الخارجية الإيطالى جوليو تيرسى

روما (أ.ش.أ)
أعربت إيطاليا على لسان وزير خارجيتها جوليو تيرسى، اليوم السبت، عن الترحيب الكبير بـ"الاتفاقات المهمة" التى وقعتها فى أديس أبابا قبل يومين حكومتا السودان وجنوب السودان والتى شملت التعاون الثنائى فى مجالات الأمن والتجارة وتقاسم الثروات النفطية بين الجانبين.

وقال تيرسى "إنها خطوة حاسمة طالما دعت إليها إيطاليا"، معربا عن الأمل بأن تفتح مستقبلا للتعاون بين البلدين الجارين.

ونوه إلى أنه من الضرورى أن تنتهز الخرطوم وجوبا هذا المناخ الإيجابى الجديد لترجمته فى إجراءات ملموسة على أرض الواقع إزاء قضايا لا تزال عالقة، وعلى وجه الخصوص وضع منطقة أبيى، بناء على القرار رقم 2046 الصادر من مجلس الأمن بالأمم المتحدة فى مايو الماضى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة