أكرم القصاص

"المساحة" أفضل فيلم وتكريم خاص لـ خالد أبو النجا..

بالصور.. خالد يوسف ولطيفة وبسمة فى حفل توزيع جوائز سينما الموبايل

الخميس، 27 سبتمبر 2012 11:28 ص
بالصور.. خالد يوسف ولطيفة وبسمة فى حفل توزيع جوائز سينما الموبايل جانب من الحفل
تغطية محمود التركى _ تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر أمس الأربعاء العديد من النجوم حفل توزيع جوائز الدورة الأولى من مهرجان cinemobil film festival أو مهرجان سينما الموبايل الذى أقيم بأحد فنادق القاهرة، وتنظمه الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائى، وبرعاية إعلامية من "اليوم السابع".

ومن النجوم الحاضرين للحفل الفنانة والمنتجة إسعاد يونس والمخرج خالد يوسف والمطربة لطيفة والنجمة بسمة التى حضرت بصحبة زوجها عمرو حمزاوى والنجم إياد نصار والمخرج مجدى أحمد على وعمرو عبد الجليل ومريم ناعوم ومريم عزت أبوعوف، والمخرج أمير رمسيس، ونخبة من الفنانين.

وقدمت حفل الختام الفنانة يسرا اللوزى، وتم تكريم الفنان خالد أبو النجا لجهوده المميزة فى المهرجان ودعمه الدائم للأفلام المستقلة وغاب الفنان عن الحفل نظرا لسفره للخارج لكنه أرسل كلمة عبر الفيديو لجمهور المهرجان عبر فيها عن أن المستقبل سيصبح للسينما المستقلة.

وتميز الحفل بالتنظيم الشديد، وحرص المسئولون على أن يظهر بصورة جيدة، وحصل فيلم "المساحة" على جائزة أحسن فيلم من بين 22 فيلما روائيا وتسجيليا تم اختيارها للتنافس فى المسابقة الرسمية للمهرجان، والفيلم من إخراج أحمد فؤاد ، والجائزة هى دعم إنتاج فيلم تديره الشركة العربية للسينما بمبلغ 30 ألف جنيه، أما جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب فيلم keep moving forward إخراج مصطفى جمال الدين وبطولة مصطفى جمال الدين وعلى قاسم، بينما حصل فيلم "أجمل يوم فى حياتى" على جائزة أحسن فيلم تسجيلى فى المهرجان من بين 5 أفلام تنافست فى المسابقة الرسمية ، الفيلم من إخراج علاء والجائزة هى دعم إنتاج فيلم تديره الشركة العربية للسينما بمبلغ 15 ألف جنيه، أما جائزة الجمهور فكانت من نصيب فيلم "الضحية" إخراج أحمد فتحى المصرى والذى حصد أعلى نسبة تصويت من الجمهور على الموقع الرسمى للمهرجان وجائزته هى دعم إنتاج فيلم تديره الشركة العربية للسينما بمبلغ 8 آلاف جنيه.

أما الجوائز الأخرى فهى جائزة أحسن مخرج فكانت مناصفة بين المخرج مروان مصطفى عن فيلمه "شقة 12" والمخرج مصطفى حسونة عن فيلمه Insane، أما جائزة أحسن سيناريو فحصل عليها السيناريست خالد بيومى عن فيلمه "Cart" والجائزتان عبارة عن ورشة لفن كتابة السيناريو من تنظيم شركة فيلم كلينيك والسيناريست محمد حفظى.

بينما حصل الممثل الشاب مصطفى يوسف على جائزة أحسن ممثل عن دوره فى فيلم "ذكر مسلم أعزب" وهى ورشة إعداد ممثل مع الممثل أحمد كمال وهى نفس الجائزة التى حصلت عليها الممثلة الشابة عزة محمود باعتبار أنها حصلت على جائزة أحسن ممثلة عن دورها فى فيلم The Silence.

وأعلنت شركة كوالكم المنظمة للمهرجان مع الشركة العربية فى الحفل عن جائزة خاصة باسم الشركة تقدم لمخرج أحسن فيلم وهى دعوة لحضور فعاليات مهرجان دبى السينمائى الدولى 2012.

بالإضافة للجائزة الجماعية لجميع الفائزين وهى ورشة احترافية مدتها أسبوع مع متخصصين فى مجالات صناعة السينما المختلفة والتى يحق الاشتراك فيها لـ٢ من فريق عمل كل فيلم من الأفلام الفائزة.

أما رعاة هذه الدورة من المهرجان فقد أعلنوا أيضاً عن تقديم جوائز لجميع الفائزين، حيث قدمت موبينيل لكل فائز فى المسابقة راوتر يعمل بتكنولوجيا الجيل الثالث المتطورة بالإضافة إلى يواس بى مودم مع اشتراك سنة كاملة فى باقة إنترنت بلا حدود، أما سونى فقدمت لكل فائز أيضاً أحدث إصداراتها هاتف "إكسبيريا أس" الذكى ويوفر الهاتف لمستخدميه إمكانية تسجيل فيديو Full HD عالى الوضوح بدقة 1080p وهو يعد استوديو تصوير متنقلا.

يشار إلى أن المهرجان مخصص لتقديم أفلام قصيرة أو تسجيلية قصيرة على أن تكون مدتها بحد أقصى من 20 دقيقة للفيلم من خلال استخدام هذه التقنيات كوسيلة لكل من يهوى السينما ، ولا يمتلك القدرة أو الإمكانيات الإنتاجية ليصنع فيلما غير مكلف مبنى على فكرة مبتكرة وصورة جديدة الهوية، لا تتشابه أو تتنافس مع صورة السينما ولكنها استطاعت أن تخلق وسيطا بصريا جديدا مختلفا ليصبح لدينا عالم من الصور المتحركة لا نهائى.


































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة