الحرف اليدوية تدعو لتشجيع المصنوعات الجلدية

الجمعة، 31 أغسطس 2012 02:31 م
 الحرف اليدوية تدعو لتشجيع المصنوعات الجلدية مصنوعات جلدية
كتبت دعاء حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمالا لمشوار أكاديمية الحرف اليديوية فى تقديم الدورات والكورسات المختلفة التى تكسب الشباب مهارات العمل اليدوى، وتؤهلهم لسوق العمل، وتفتح أمامهم الأبواب والمجالات لبناء المشروعات الصغيرة بأقل التكلفة.

تقوم الأكاديمية بإقامة مجموعة من دورات الحرف اليدوية التى تساعد الشباب حديثى التخرج والسيدات من إقامة مشاريع صغيرة.

وآخر هذه الدورات كان دورة المصنوعات الجلدية، والتى قدمتها الأكاديمية رغبة منها فى محاكاة الدول الأجنبية التى تحتل بها الصناعات اليدوية مكانة كبيرة، بالإضافة لإعطاء المتدربين كورسات التسويق الإلكترونى والتصوير الفوتوغرافى، وكذلك الفوتوشوب للراغبين فى الحصول عليه، كما تقدم الأكاديمية فرصة الحصول على كورسات التواصل والاتصال حتى يكتسب المتدرب مهارة قراءة العملاء وكيفية التعامل معهم.

ويقول عمر الشامى مدير إدارة التخطيط بالأكاديمية إن فن صناعة الجلود كاد أن يتعرض للاندثار خلال الأعوام نتيجة للغزو الصينى للمصنوعات الجلدية، وفى الفترة الأخيرة عادت الروح للشباب، وأقبل على التعلم لهذا الفن من خلال الحصول على دوراته.

وإن كان يتمنى الشامى أن يحظى فن المصنوعات والمشغولات الجلدية فى مصر بإقبال المصريين كما يحدث فى الدول الأوروبية، ولكن ارتفاع أسعار المشغولات اليدوية، وتراجع ثقافة قيمة المنتج اليدوى، هذا ما يجعل الجماهير لا تقبل وتشترى هذه المنتجات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة