ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات شمال نيجيريا إلى 16 شخصًا

السبت، 25 أغسطس 2012 04:49 م
ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات شمال نيجيريا إلى 16 شخصًا صورة أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم خلال الأيام الماضية فى قرى تابعة لولايات الشمال النيجيرى إلى 16 شخصا، وأصيب العشرات ودمر آلاف المنازل وشرد آلاف السكان.

وقال مسئولون وشهود عيان "إن أربعة أشخاص قد قتلوا فى ولاية (بوتشى) وأن تسعة قتلوا فى ولاية (يوبى) وثلاثة فى ولاية (جيجاوا)، بالإضافة إلى إصابة العشرات وتدمير آلاف المنازل فى الولايات الثلاث وولايتى (آدماوا) و(كاتسينا)".

وحذرت هيئة الطوارىء الوطنية مؤخرا من احتمال تعرض 25 مليون مواطن نيجيرى لخطر الفيضانات المدمرة التى تجتاح عددا من ولايات البلاد هذه الأيام.. حيث قال المتحدث باسم الهيئة يشو شهيب "إن أنهار (النيجر، بينو، وسوكوتو) هم الأكثر عرضة للفيضان التى بدوره قد يعرض حياة الملايين للخطر وأن عددا من الأنهار الأخرى قد تفيض أيضا وتحدث كوارث".

وقتل منذ أسابيع 38 شخصا فى موجة الفيضانات التى اجتاحت عدة قرى بولاية (بلاتو) بوسط نيجيريا حيث أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الفيضانات دمرت ما يقرب من 3 آلاف منزل وشردت آلاف المواطنين وألحقت خسائر فى الممتلكات تقدر بملايين النيرات وأصابت الأنشطة الاقتصادية فى المنطقة بالشلل التام.

وقال مواطنون ومسئولون "إن الفيضانات هى الأسوأ التى تضرب هذه المنطقة فى 50 عاما وأنها ألحقت أضرارا بعدد من الجسور المهمة التى تربط ولاية (بلاتو) بولايتى (ناصاراوا) و(تارابا) المتجاورتين".. مشيرين إلى أن أسقف المنازل سقطت على رءوس السكان، الأمر الذى رفع نسبة الإصابات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة