مأكولات مثلجة للباندا لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة فى فرنسا

الإثنين، 20 أغسطس 2012 12:16 م
مأكولات مثلجة للباندا لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة فى فرنسا  أرشيفية
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت حديقة حيوان "بوفال" بمنطقة "لوار ايه شير" الفرنسية إطعام زوجين من حيوان الباندا كميات من العسل وعصير التفاح بعد تثليجهما، لمساعدة الحيوانين القادمين من الصين على مواجهة الحر الشديد الذى يضرب حاليا الأراضى الفرنسية.

وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن حيوانى الباندا "يوان زى" و"هوان هوان" أصبحا يتمتعان بحلويات مثلجة مكونة من العسل وعصير الفتاح بواقع ثلاث مرات يوميا، بعد أن ينتهى كل منهما من التهام طعامهما العادى المكون من 30 كيلو جراما من الأطعمة المختلفة، للمساهمة فى تبريد درجة حرارة جسميهما فى مواجهة الموجة الحارة التى تهب على فرنسا.

ونفى جون ديلور رئيس حديقة حيوان بوفال أى اتهامات للحديقة بتدليل الحيوانين على حساب الحيوانات الأخرى التى تعانى هى أيضا من موجة الحر، مؤكدا أن كل يورو يصرف على توفير الراحة لزوجى الباندا هو نتاج عرق جبينهما بعد أن ارتفع عدد زوار الحديقة منذ أن جاءا من الصين فى منتصف فبراير الماضى بمعدل 50%.

يشار إلى أن الصين قررت" تسليف "الحيوانين إلى حديقة بوفال لمدة عشر سنوات بشرط معاملتهما معاملة حسنة على أن تستعيدهما بعد مرور المدة المقررة، يشار إلى أن المعاملة الحسنة التى يلقاها الدبان الصينيان أدت إلى زيادة وزنيهما بمعدل 20 كيلو جراما منذ أن وصلا إلى الأراضى الفرنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة