خالد صلاح

وصول 6210 معتمرا إلى ميناء نويبع البحرى قادمين من "العقبة"

الإثنين، 20 أغسطس 2012 11:44 ص
وصول 6210 معتمرا إلى ميناء نويبع البحرى قادمين من "العقبة" أرشيفية
جنوب ـ سيناء فايزة مرسال
إضافة تعليق
استقبل ميناء نويبع البحرى فى ثان أيام عيد الفطر العبارات البرنسيسة وعمان وآيلة وكوين وعلى متنهم 6210 معتمرا، بعد أداء مناسك العمرة من ميناء العقبة فى أولى رحلات عودة المعتمرين، وتم رفع حالة الطوارئ بالجوازات وأمن الموانئ بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمدينة نويبع والمحافظة.

وأكد اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه يتم إنهاء إجراءات وصول المعتمرين على متين العبارة بسرعة قبل الوصول بساعة إلى الميناء لضرورة وجود أمتعة المعتمرين معهم. وأضاف أن هناك متابعة مستمرة ولا يوجد أى تكدس بميناء نويبع.

من جانبه، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه تم توفير كافة سبل الراحة للمعتمرين القادمين بعد أداء مناسك العمرة بالأراضى المقدسة إلى مصر عبر ميناء نويبع البحرى، حيث تم تشكيل غرفة عمليات داخل الميناء برئاسة أحمد فوزى سكرتير عام المحافظة لمتابعة عودة المعتمرين والمشكلات التى قد تطرأ حال وصولهم .

وأشار فودة إلى أنه يتم إنهاء كافة إجراءات وصول المعتمرين فى غضون دقائق معدودة مما أدى إلى عدم حدوث تكدس بين المعتمرين داخل صالات الوصول بالميناء، وأنه بالتعاون مع إدارة الميناء وشركة الجسر العربى المالكة للعبارات العاملة على الخط الملاحى نويبع – العقبة تم تسيير رحلات مكوكية للعبارات أيله وعمان والبرنسيسة وكوين نفرتيتى لنقل المعتمرين من ميناء العقبة الأردنى إلى ميناء نويبع البحرى.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة