أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤتمر مبتكرون 2.. المواهب الصغيرة تواجه تجاهل الدولة لأبنائها

الثلاثاء، 10 يوليو 2012 08:09 م
مؤتمر مبتكرون 2.. المواهب الصغيرة تواجه تجاهل الدولة لأبنائها مؤتمر مبتكرون 2
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أربعة أشهر من مؤتمرهم الأول لدعم التكنولوجيا، يعيد شباب "الأندر إيدج" اكتشاف مواهبهم بأنفسهم مرة أخرى يوم السبت القادم 14 يوليو تحت عنوان "مؤتمر مبتكرون 2" بنادى الحوار فى مدينة المنصورة.

مبتكرون بدأت فى الأساس كحلم من الشباب الأقل من 18 عاما أو كما يطلقون على أنفسهم "الأندر إيدج" لدعم تواجدهم فى مجال التكنولوجيا بأنفسهم بعد أن انتابهم اليأس من دعم الدولة للمواهب الصغيرة أو اهتمام المدارس بأطفالها الموهوبين والعمل على تنمية مواهبهم، ليقرر الشباب الصغير مقاومة هذا التهميش بأنفسهم والتحكم فى مصيرهم عن طريق تكوين مجموعة "مبتكرون" من شباب يتراوح أعمارهم بين الرابعة عشر والسابعة عشر تتولى هى رعاية نفسها بنفسها وتفتح الباب لكل الموهوبين من نفس العمر.

مؤتمر مبتكرون 2 سيركز على تحفيز شباب الأندر إيدج وإلقاء الضوء على نجاحاتهم أمام الجميع من خلال عرض عدد من المشاريع والشخصيات الناجحة لأصحاب السن الصغيرة، كما سيعمل على عرض مجموعة من الأفكار الجديدة لمن هم أقل من ثمانية عشر عاما، وكيفية البدء فى تنفيذ المشروعات والنجاح فيها، بالإضافة لاستضافه عدد من أصحاب الخبرة الطويلة فى مجال التكنولوجيا ليعرضوا خبراتهم وتجاربهم أمام المؤتمر.

"مصر بها العديد من الأبطال ولكن للأسف الإعلام لا يشغل باله سوى النجوم وأخبارهم" هكذا تحدث مهاب 15 عاما صاحب فكرة مبتكرون وتابع "نحن سنحاول بأنفسنا القيام بعمل الإعلام والحكومة ودعم أنفسنا وزملائنا مادام لا أحد يريد أن يسمعنا".

لأى شخص يهمه أن يرى مصر تنتشر فيها تكنولوجيا المعلومات بشكل سليم وجه مهاب حديثة مؤكدا أن الفرق بين مصر وأى دولة أخرى هى أنه فى أى مكان آخر يجد أصحاب الفكر والابتكار آلاف الأماكن لدعمهم أما فى مصر لا نجد أى شىء ومع ذلك نستمر فى العمل ومحاولة النجاح.

4 أشهر ما بين مؤتمر مبتكرون1 ومبتكرون2 أثرت فى الشباب بشكل كبير حيث يحكى مهاب دخولهم بالفكرة رغم أعمارهم الصغيرة دون أى خبرة فى التنظيم أو الإدارة أو الإعداد لكيفية تنظيم مجموعة أو مؤتمر ويقول "الآن اكتسبنا خبرة كبيرة فى كل هذه المجالات وسنقوم بتلافى العديد من الأخطاء التى ارتكبت دون قصد فى المرة الأولى ليخرج المؤتمر بشكل أكبر وأفضل".
































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة