الأحماض الدهنية المتواجدة فى الأسماك تحمى نظر كبار السن

الأحد، 03 يونيو 2012 12:23 ص
الأحماض الدهنية المتواجدة فى الأسماك تحمى نظر كبار السن  الأسماك مفيدة لكبار السن

ألبرتا/كندا/ (أ.ش.أ)
أظهرت دراسة طبية أن تناول كبار السن للأحماض الدهنية والاوميجا-3 المتواجدة بكثرة فى الأسماك تساعدهم بصورة كبيرة على وقايتهم من أمراض العين، وفقدان النظر فى مراحل متقدمة من أعمارهم.

وأوضح الباحثون بجامعة "ألبرتا" الكندية بأن التجارب الأولية التى أجريت على فئران التجارب تم إعطاؤهم نظاما غذائيا غنيا بالأسماك الغنية بالأحماض الدهنية، حيث لوحظ تراجع معدلات تراكم الجزيئات السامة فى مؤخرة العين التى تعمل على الإضرار بها والتى غالبا ما تتراكم فى قرنية العين مع التقدم فى العمر.

ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها فى هذه الدراسة قد تشكل نقطة تحول هامة على طريق الوقاية من أمراض العيون والنظر بين كبارالسن خاصة ممن تخطوا الخمسين عاما.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة