"18 يوم ثورة غيروا فينا كتير إحساس ومسئولية وصبر ورغبة فى تغيير.. فاكر لما كنا بنهتف بصوت واحد، هتاف واحد رغم اختلافنا.. كنا نسمع فى نواحى الميدان الشباب بيغنى.. صحيح شعب فى ثوراته وحروبه وأزماته فنان.. طيب ماتيجوا نرجع بالزمن نستعيد ذكريات الميدان نحلل ونناقش، ونحيى فينا أجمل ما فينا فى حكاية ميدان.. بهذه الكلمات البسيطة قدم فريق "بداية للتنمية البشرية" أوبريت "حكاية ميدان" أمس الأحد فى جامعة الإسكندرية.
ولاقى الأوبريت إعجاب الحضور، حيث قدم أبطال الحكاية وهم: أسامة المهدى، أحمد شحاتة، قصص شهدائنا وأطباء الميدان والناس الذين لم يسمع عنهم أحد، فرق عمل الميدان ومعارض الصور التى كانت تقام بالميدان.
كما قدمت فرقة "فكرة" مجموعة من الإسكتشات والمشاهد التمثيلية بعد عرض الأوبريت.
عزة زكريا، المسئول الإعلامى لفريق بداية للتنمية البشرية، قالت، لليوم السابع، أن أوبريت حكاية ميدان ينقل حكايات الثورة المصرية من خلال قصص لأشخاص من داخل الميدان، على مدار الـ 18 يوما التى بدأت فيهم ثورة 25 يناير.
أوضحت أن مجموعة من أبطال ميدان التحرير وميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية شاركوهم فى عرض أوبريت حكاية ميدان بمركز المؤتمرات بجامعة الإسكندرية، حيث شارك مجموعة من شباب الثورة منهم البطل أسامة المهدى الذى وقف أمام سيارة المياه التى كانت تقذف الثوار ووالدة الشهيد خالد سعيد، وكذلك استضافوا مجموعة من أطباء المستشفى الميدانى وأبطال الثورة السورية.
وأشارت إلى أنه أقيم على هامش عرض الأوبريت مجموعة محاضرات سياسية هى: ذكريات ميدانية فى تاريخ الثورات المصرية للدكتور أحمد مطر، رئيس المركز العربى للدراسات السياسية والاقتصادية، محاضرة "إدارة الأزمة" لنهى سلامة، قائدة فريق بداية للتنمية البشرية، محاضرة "الاختلاف وقبول الآخر" للدكتور فاضل سليمان، رئيس مؤسسة جسور للتعريف بالإسلام، والنبض الفنى للحكاية للفنان محمد عباس.
قدمه فريق بداية أمس بجامعة الإسكندرية
"حكاية ميدان".. أوبريت يعرض قصص الثوار من قلب التحرير
الإثنين، 07 مايو 2012 01:13 م
أوبريت "حكاية ميدان"