الأمم المتحدة تطلق أول بعثة لمكافحة الإتجار بالبشر فى الإمارات

الجمعة، 06 أبريل 2012 06:57 م
الأمم المتحدة تطلق أول بعثة لمكافحة الإتجار بالبشر فى الإمارات شعار الأمم المتحدة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت منظمة الأمم المتحدة أول بعثة لتقصى الحقائق حول الإتجار بالبشر فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحسب بيان صدر اليوم الجمعة، من الأمم المتحدة، وحصلت عليه "اليوم السابع"، فمن المقرر أن تقوم مقررة الأمم المتحدة المعنيّة بالإتجار بالبشر، جوى نغوزى إيزيلو، بزيارتها الرسمية الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة من 11 إلى 17 إبريل الجارى، للبحث فى وضع ضحايا الإتجار بالأشخاص، وخاصة النساء والأطفال، وتأثير تدابير مكافحة الإتجار بالأشخاص فى الإمارات العربيّة المتّحدة.

وقالت جوى إيزيلو، مقررة الأمم المتحدة للإتجار بالبشر: "خلال زيارتى، أود التواصل مع أكبر عدد ممكن من ضحايا الإتجار بالأشخاص أنفسهم، ليتمّ أخذ آرائهم بعين الاعتبار خلال تطوير القوانين والسياسات المتعلقة بالاتجار بالبشر".

وأوضحت أنها ستقوم بتقييم الوضع بالنسبة للاتجار بالبشر فى الإمارات لتحديد التحديات المتبقية فى مجال مكافحة الاتجار، وكذلك التقدم الذى سيحقق.
وأضافت قائلة "أتطلع إلى حوار بناء مع الحكومة وجميع الجهات المعنيّة، ضمن جهد جماعى للقضاء على جميع أشكال الاتجار بالأشخاص فى البلاد".

وإيزيلو هى خبيرة مستقلّة مكلّفة من قبل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالدعوة إلى مكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله، وخلال مهمّتها التى ستمتدّ إلى سبعة أيّام، ستقوم المقررة الخاصة بزيارة كلّ من أبو ظبى ودبى والشارقة، حيث ستلتقى مع ممثلين عن مختلف الوكالات الحكومية والسلطات القضائية، فضلاً عن ممثّلى منظمات المجتمع الدولى والمدنى، والمنظّمات الدوليّة وضحايا الإتجار بالأشخاص.

ومن المقرر أن تعقد إيزيلو مؤتمرا صحفيا فى تمام الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الثلاثاء 17 إبريل، فى قاعة المؤتمرات التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى أبو ظبى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة