أكرم القصاص - علا الشافعي

قرع العسل المشروب المفضل للملوك والأمراء

الأحد، 29 أبريل 2012 02:17 ص
قرع العسل المشروب المفضل للملوك والأمراء قرع العسل
كتبت نورهان فتحى وإلهام زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى وسط شارع عماد الدين تجد طابورا طويلا على واحد من أشهر محلات العصير المصرية خاصة فى أيام الصيف الحارة التى نعيشها الآن، هذا لأنه ليس محل عصائر عادية، إنما هو أفضل مكان يقدم قرع العسل فى مصر.

فبداية من الملك فاروق فى مصر وجورج بوش الأب من الولايات المتحدة وغيرهم من أمراء وملوك العالم تركوا وراءهم أشهى أنواع الفاكهة وعشقوا قرع العسل المصرى وطلبوه بالإسم من محل "كيف الملوك" الموجود بشارع عماد الدين.

"كيف الملوك" عمره قرابة المئة عام وورثه "مجدى بديع القبطى " عن عائلته عام 1988 والذى حكى لنا عن سبب عشقه لهذه المهنة وتخصصه بالعمل فى قرع العسل دوناً عن أى فاكهة، ويقول صاحب المحل: "حلو البر" هذا هو الاسم الذى نطلقه على قرع العسل، وذلك لأنه حلو فى كل حاجة يعنى طعمه حلو وشكله حلو ولصحة الإنسان حلو".

وأكمل "بديع" قائلا: "قرع العسل كان موجودا أيام موسى وعيسى ومحمد "عليهم الصلوة والسلام" وكان يروى أهل الصحراء و يؤكد على فوائده الأنبياء".

ومن الملاحظ تعليق عم مجدى، الرجل القبطى المؤمن، آيات قرآنية وقصاصات لوكالات أنباء عن فوائد القرع العسلى الصحية فى تخفيض الكوليسترول والتقلصات، كما أنه غنى بالحديد والكالسيوم، مما يؤكد كلامه.

ويشرب عصير قرع العسل مع أى نوع من الأكل، خاصة الأسماك، حيث طلب جورج بوش الأب فى زيارته لمصر فى التسعينات أثناء حرب الخليج قرع العسل مع السمك وشدد على حبه الشديد لهذه الفاكهة، كما كان الملك فاروق يطلبه لنفسه ولضيوفه بإستمرار من ذات المحل.

وعصير قرع العسل ليس المنتج الوحيد الذى يقدمه محل "كيف الملوك" للملوك بل يستغل عم مجدى ومساعدوه هذه الفاكهة الممتلئة بالفوائد فى العديد من المنتجات، ومنها الأيس كريم ومهلبية قرع العسل وخليط الفواكه وغيرها العديد من استخدامات قرع العسل أو "حلو البر" كما يطلقون عليه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

zein a7med

نفسى فيهـ أووووووووى والله من زمــــــــــان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة