ألوان الربيع تتحكم فى الحياة النفسية والمزاجية

الإثنين، 16 أبريل 2012 12:51 م
ألوان الربيع تتحكم فى الحياة النفسية والمزاجية داليا عادل
كتبت دعاء حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتألق ألوان الربيع فى كل مكان، ويبدأ دخول أعياد الربيع بيوم "شم النسيم"، لذلك قدمت "داليا عادل، مدرب التنمية البشرية بعض النصائح للتغلب عن مشاكل التوتر والقلق.

تقول "داليا"، هناك مجموعة من الألوان وضعت للمرأة كى تساعدها على تحسين العلاقة الزوجية والأسرية، وتمنحها الصحة النفسية الهادئة والمطلوبة ومنها:

الأسود لون يمتاز بالرقى ويعتبره مصممو الأزياء "ملك الموضة والسهرات"، لذلك فمن المحبب أن ترتديه عند دعوة زوجك لكِ على العشاء أو لتمضية أمسية مختلفة بينكما فهذا اللون يجعله يشعر أنكِ أميرة أمامه تشعين بريقاً وفخامة .

أما عن اللون الأخضر فلا تتجاهلى هذا اللون واحرصى على أن تضميه إلى خزانة ملابسك وارتديه عندما تشعرين بتعب الأعصاب والقلق أو فى حالة وجود مشاجرات بينك وبين زوجك، فهو يخفف من حدة هذا التوتر كما يخفف من حدة الإحساس بالإرهاق العام لارتباط هذا اللون بالطبيعة الخضراء والأشجار التى نميل إليها كبشر من حين إلى آخر.

وينصح بارتداء اللون "التركواز" من حين إلى آخر لأنه يساعد على مهارة التواصل بين الزوجين واستمرار حلقات النقاش والتفاهم بينهما، بل وإحساس كل منهما بالآخر حتى فى عدم وجوده كما أنه يحسن الصحة العامة بشكل مباشر، كما أنه يشع صفاء ونقاء ويعكس ملامح الطفولة ويظهرك أمام زوجك بمظهر الطيبة.

وإذا نظرنا للون الفوشيا أو الوردى فنجده لون شديد التأثير على الرجال فهو يقوى المشاعر بين الزوجين ويزيد من الارتباط العاطفى وهو لون مثير للانتباه ومحفز قوى للمشاعر وننصح أن ترتديه عندما ترغب فى جذب انتباه زوجها إليه.

على عكس اللون الأزرق، وهو لون الراحة والاسترخاء ويخفض درجة حرارة الجسم درجتين، وينصح بارتدائه عندما تكونين فى نزهة خلوية، أو حينما تريد تمضية نهاية الأسبوع فى مكان هادئ للاستجمام، والدرجات الفاتحة منه تشعرك بأنك جزء من الفضاء والبحر مما يضفى عليك حالة رومانسية تنعكس فيما بعد على زوجك.

واللون الأصفر يظنه البعض لون متعلق بالغيرة ومشاعر المتوهجة، ولكن على العكس عندما تحتاجين للصفاء الفكرى ورؤية الأشياء بواقعية وتحديد نقاط تميزك مع أسرتك، حاولى ارتداء اللون الأصفر فهو يساعدك على ذلك، ومن المعروف أن هذا اللون يخلص الجسم من السموم والشوائب.

اللون البنفسجى جميل وناعم وهو موضة اليوم ارتديه فى وقت العصر لارتباطه بالهدوء، لكن ابتعدى عنه إن لم يكن مزاجك مرتاحاً تماماً، لأن كثرة النظر إليه تحرك الكآبة والحزن.

وتحذر داليا من اللون الرمادى تجنبيه إن كنتِ تعانين من فتور وبرود فى علاقتك مع زوجك فالرمادى لون بارد وبرودته تزيد الفتور بين الزوجين، للتغلب على ذلك عليكِ بالألوان النارية لجذب انتباه زوجك وتحريك مشاعره.

وأخيرا اللون الأحمر الأكثر تميزاً فاللون الأحمر من الألوان المناسبة والقوية، التى تثير أشجان الزوج، فإذا نظر إليها أسرّته بألوانها وجمالها، فهو يقوّى الطاقة الجنسية، ويرفع ضغط الدم، والنبض، ويثير الكوامن العاطفية بين الزوجين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة