ما هى أعراض مرض "الذهان"؟

الإثنين، 12 مارس 2012 08:18 م
ما هى أعراض مرض "الذهان"؟ صورة ارشيفية
كتبت سحر الشيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمراض النفسية شديدة الخطورة على الإنسان، حيث تؤثر فى حياته بالسلب إذا لم يتم طلب العلاج والتعافى من أى آثار خلفها المرض النفسى، ومن أكثر الأمراض النفسية خطورة مرض الذهان، فما هى أعراض هذا المرض؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور هانى عبد اللطيف، استشارى الطب النفسى قائلا: الذهان أحد الأمراض النفسية التى تتطلب اللجوء إلى الطبيب، وعلاجه يستلزم الصبر، حيث إنه من الأمراض التى تؤثر على خلايا المخ وتصيبها بالتلف.

ويقوم المخ بمقاومة العلاج فى كثير من الأحيان، وهناك العديد من مرضى الذهان يفكرون فى الانتحار، وهناك العديد من الأعراض التى تظهر على مرضى الذهان منها، أن يقوم المريض بعمل بعض التصرفات وبعدها بوقت يقوم بعمل نقيضها، وذلك مثلما يكون المصاب أحيانا مستكين الحركة ينتابه الجمود وأحيانا أخرى يتسم بفرط النشاط الحركى والهياج الشديد، كما يصاب بعض مرضى الذهان باضطرابات فى التفكير ، الانفعال ، الكلام ، الذاكرة وعدم القدرة على الفهم.

ويضيف الدكتور هانى أن هؤلاء المرضى يتصفون باضطراب السلوك، حيث يقومون بتصرفات وأفعال غير متسقة مع المألوف، كما تنتاب المريض أوهام العظمة أو الاضطهاد مع التعرض للهلاوس البصرية والسمعية، مع عدم ترابط حديث المريض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شاكر ربة

الشفاء

يارب الشفاء لكل البشر يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة