رئيس الأركان فى ميانمار: برنامجنا النووى سيكون سلميا

السبت، 22 ديسمبر 2012 12:47 م
رئيس الأركان فى ميانمار: برنامجنا النووى سيكون سلميا صورة أرشيفية

يانغون، ميانمار (أب)
قال رئيس الأركان فى ميانمار أونج هلاينج إن بلاده تعتزم استخدام التقنيات النووية فى أغراض البحث العلمى والطاقة والمجال الطبي، نافيا سعيها إلى تطوير أسلحة نووية.

وتأتى هذه التصريحات المقتضبة بعد شهر من قول الحكومة إنها ستعلن عن أية مواد نووية فى البلاد. كما جاءت تصريحات أونج هلاينج فى حفل تخرج بالأكاديمية الطبية التابع للجيش.

وأشار هلاينج إلى الحاجة إلى المزيد من معدات الإشعاع والبحث فى مجال النظائر المشعة المستخدمة فى علاج السرطان.وأضاف "لن يطور الجيش التقنيات النووية لإنتاج أسلحة الدمار الشامل".

وهناك تكهنات منذ فترة طويلة، عززتها تقارير معارضين، بأن ميانمار ربما تطور سرا برنامجا نوويا بمساعدة كوريا الشمالية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة