أكرم القصاص

"مجزرة" فى ريف دمشق وتبادل اتهامات حولها

الأربعاء، 24 أكتوبر 2012 01:28 م
"مجزرة" فى ريف دمشق وتبادل اتهامات حولها صورة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر على أكثر من عشرين جثة فى ريف دمشق اليوم الأربعاء، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان والإعلام الرسمى السورى الذى وصف الحادث بالمجزرة، قائلا إن "مجموعات إرهابية نفذتها"، بينما اتهم ناشطون القوات النظامية بها.

وأفاد المرصد فى بيان عن العثور على عشرين جثة فى مبنى فى حى تكسى حيدر فى مدينة دوما فى ريف دمشق، بينها أربع لأطفال وثمان لنساء. ونقل عن ناشطين فى البلدة أن الضحايا قتلوا على أيدى القوات النظامية فجرا.

فى المقابل، ذكر التلفزيون الرسمى السورى أن عدد الضحايا 25. ووصفت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ما حصل بال"مجزرة".

وقالت "ارتكبت مجموعات إرهابية مسلحة اليوم مجزرة بشعة"، ونقلت عن مصدر فى المحافظة أن "المنطقة التى وقعت فيها المجزرة ينتشر فيها إرهابيو ما يسمى لواء الإسلام الذى يتزعمه الإرهابى زهران علوش".
وكان المرصد أفاد عن مقتل 27 شخصا الثلاثاء فى بلدة معضمية الشام فى ريف دمشق بينهم "14 رجلا اعدموا ميدانيا برصاص حاجز للقوات النظامية قرب مطار المزة العسكرى و13 منهم ثلاث سيدات وستة أطفال اثر سقوط قذيفة على مكان تواجدهم".

وفى مدينة حرستا فى المنطقة ذاتها، قتل اليوم تسعة أشخاص بينهم أربعة مقاتلين، بحسب المرصد، فى قصف واشتباكات بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية التى تحاول منذ أيام اقتحام المدينة.

فى محافظة إدلب، (شمال غرب)، تدور اشتباكات بين القوات النظامية "ومقاتلين من جبهة النصرة فى محيط معسكر وادى الضيف" الذى يحاول المقاتلون المعارضون السيطرة عليه منذ فترة بعد استيلائهم على مدينة معرة النعمان الإستراتيجية القريبة. واشار الى قصف على المنطقة ومعلومات "مؤكدة عن خسائر بشرية فى صفوف الطرفين جارى توثيقها".كذلك قتل خمسة أشخاص على الأقل فى "قصف من طائرة حربية تعرضت له بلدة كفرومة" الواقعة فى المنطقة أيضا.

وفى حلب (شمال)، تدور اشتباكات عنيفة فى محيط مطار حلب الدولى ومطار النيرب العسكري، بحسب المرصد، بينما تتعرض أحياء فى المدينة ومناطق فى ريفها للقصف.فى محافظة الرقة (شمال)، قتل ما لا يقل عن ثمانية عناصر من القوات النظامية فى انفجار سيارة مفخخة "استهدف حاجز القنطرى للقوات النظامية على طريق الرقة الحسكة"، بحسب المرصد.فى محافظة حماة (وسط)، قتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة هم طفلان فى الثانية عشرة والرابعة عشرة وسيدة، فى قصف على قرية الحواش من القوات النظامية. وبلغ عدد القتلى فى أعمال عنف فى مناطق مختلفة من سوريا اليوم 57 شخصا.ويأتى ذلك غداة يوم دام آخر قتل فيه 164 شخصا هم 89 مدنيا و34 مقاتلا معارضا و41 عنصرا من قوات النظام.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة