دراسة تربط بين تناول الكرز وانخفاض خطر الإصابة بنوبات نقرس

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 09:10 ص
دراسة تربط بين تناول الكرز وانخفاض خطر الإصابة بنوبات نقرس صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربطت دراسة أمريكية للأشخاص المصابين بالنقرس بين تناولهم الكرز وانخفاض خطر إصابتهم بنوبة نقرس بما يتراوح بين 35 و75 فى المائة.

وقال يويتشينج تشانج، وهو أستاذ فى كلية الطب بجامعة بوسطن، إن الأطباء ذكروا أنه تم توصية بعض المرضى بتناول الكرز لمنع الإصابة بنوبات نقرس ولكن لم يتم دراسة هذه الصلة إلا مرات قليلة من قبل.

وقال تشانج وزملاؤه فى دورية التهاب المفاصل والروماتيزم، إن "هذه النتائج تشير إلى أن تناول الكرز مرتبط بتراجع خطر الإصابة بنوبات نقرس".

ولكن تشانج حذر من أن هذه الدراسة لا تثبت أن الكرز وحده يمكن أن يمنع نوبات النقرس وأنه يجب على المرضى الالتزام بعلاجهم الحالى من النقرس.

وقال،" يمكنهم تناول الكرز ولكن يجب عليهم عدم التخلى عن علاجهم الطبى على الإطلاق".

وينشأ النقرس من تراكم بلورات حمض اليوريك فى المفاصل، وينتج الجسم حمض اليوريك عندما يدمر البورينات وهى مواد توجد بشكل طبيعى فى الجسم ولكن توجد أيضا فى أغذية معينة مثل اللحوم العضوية والأنشوجة وعش الغراب أو المشروم وبعض الأغذية البحرية.

وقال الآن جيلبر، الذى شارك فى كتابة مقال صاحب هذه الدراسة، إن الباحثين يقولون إنه توجد بضعة أسباب محتملة لمقاومة الكرز نوبات النقرس إحداها هى أن فيتامين سى الموجود فى الكرز يمكن أن يؤثر على كمية حمض البوريك فى دم الإنسان.

وقال تشانج إنه مازالت توجد أسئلة كثيرة ولابد من القيام بمزيد من الدراسات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة