سوق جديدة لبيع تذكارات الجرائم فى أمريكا

السبت، 07 يناير 2012 01:02 م
سوق جديدة لبيع تذكارات الجرائم فى أمريكا صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"آلة حاسبة يمتلكها الطالب القاتل فى جامعة فيرجينيا وخصلة من شعر القاتل تشارلز مانسون ورسائل تركها قتلة متسلسلون.. هذا ما سوف تجده فى سوق تذكارات الجرائم، هذا السوق الذى بدأ يشهد توسعا ملحوظا فى الولايات المتحدة وتعرض منتجات كثيرة من هذا النوع للبيع على الإنترنت.

عدد من المواقع الإلكترونية تبيع ما يسمى ب"مردرابيليا" أو تذكارات الجرائم، وذلك من خلال جلبها من وثائق المحكمة والسجناء وتقرير الطبيب الشرعى.

موقع "سوبرنوت.كوم" هو أحد المواقع التى تبيع أدوات لجريمة وذكريات القتلة ، حيث يمكن أن نشترى آلة حاسبة باعها "القاتل المتسلسل شو سونج-هوى على" مقابل 3700 دولار، وكذلك نستطيع شراء الأسلحة التى استعملها الشاب البالغ من العمر 23 عاما لقتل 32 شخصا فى حرم جامعة فيرجينيا تك عام 2007.

ويعرض الموقع للبيع صورة شعاعية لنخاع تشارلز مانسون الشوكى "حصل عليها من أحد أقربائه الذى أخذها من أحد العاملين فى السجن" مقابل 8500 دولار، حيث يعد أحد المجرمين الأكثر شهرة فى العالم.

تشارلز مانسون ارتكب جرائم عدة، أبرزها جريمة القتل الوحشية سنة 1969 التى أودت بحياة شارون تايت زوجة المخرج السينمائى رومان بولانسكى، بينما كانت فى الـ26 من العمر وحاملا فى الشهر الثامن والنصف.

"سيريال كيلر سينك.نت" موقع آخر يبيع صور ومذكرات وأسلحة إستخدمت فى جرائم القتل، حيث يضم الموقع سلعا تعود إلى تاريخ الجرائم الأمريكى، مثل : رسالة من زعيم المافيا آل كابونيه (معروضة مقابل 8 آلاف دولار) وصور لقطاع الطرق فى الغرب الأميركى (عشر دولارات).

وتحصل هذه المواقع على ذكريات الجريمة من "متاجر أو متاحف السجون ومن الحراس الذى يسرقون المحتجزين أحيانا وغالبا ما تأتى من السجناء أنفسهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة