عالم مصرى يحظى بتكريم وتقدير عالمى فى الهند

الثلاثاء، 10 يناير 2012 12:46 م
عالم مصرى يحظى بتكريم وتقدير عالمى فى الهند العالم المصرى الدكتور سعيد شلبى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم العالم المصرى الدكتور سعيد شلبى أستاذ ومستشار الأمراض الباطنة والكبد بالمركز القومى للبحوث الجائزة التقديرية للمجلس العالمى البيولوجى (جائزة إنجازات العمر لعام 2011) كأول عالم على مستوى العالم.

العربى يتم منحه هذه الجائزة ويحظى بتقدير وتكريم كبيرين فى المحافل العلمية الهندية، حيث جاءت الجائزة تقديرا لتاريخه العلمى متمثلا فى أبحاثه المنشورة والتى بلغت 123 بحثا فى المجلات العلمية المحلية والأجنبية، وكذلك حصوله على ثلاث براءات اختراع دولية لعلاج الفيروسات الكبدية منشورة بمكتب براءات الاختراع الأمريكية.

وقال العالم المصرى الدكتور سعيد شلبى - عقب عودته من الهند بعد تسلمه الجائزة - إنه جاء فى حيثيات منح المجلس العالمى للجائزة التى تعد أكبر جائزة ويمنحها الاتحاد بصفتها الجائزة التقديرية أنها جاءت بناء على ترشيح بالإجماع من المجلس الأكاديمى العالمى للبيولوجييين ومجلس ميدهاوى شيام التعليمى و3 جامعات هندية وتتويجا للتعاون العلمى المشترك على مدى 17 عاما (منذ عام 1995 وحتى الآن)، بالإضافة إلى إجراء أكثر من 25 بحثا مشتركا مع الجانب الهندى.

وأضاف أنه بموجب هذا التكريم فقد قرر المجلس اعتبار المجلات العلمية بمصر كنشر أجنبى للعلماء بالهند عند ترقيتهم للدرجات العليا وضمه إلى اللجنة المانحة لجوائز المجلس، وبناء على ذلك فقد قام بالتوقيع على شهادات جوائز العلماء الشبان لهذا العام.

وأشار إلى أنه تم تجديد اختياره كمستشار عبر البحار للمجلس العالمى الأكاديمى للبيولوجيين، وكذلك اختياره مدير تحرير أجنبى لمجلة (بيوسبكترا) العلمية بالمشاركة مع العالم الهندى الدكتور جاندو راو الأستاذ بمعهد القلب بجامعة مينيسوتا الأمريكية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أد.سراج لاشىن

مبروك د.سعىد شلبى

تهنئتى لك ولكل علماء المركز القومى للبحوث

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حماد

الفخر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله ينور

عدد الردود 0

بواسطة:

الحوت

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

الشناوي

هي دي الرجالة

الي الامام

عدد الردود 0

بواسطة:

sasso

يجب الاهتمام بعلمائنا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المالكى

مواطن مصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالرشد

مبروك وعقبال كل سنه جائزه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

ربنا يزيد من أمثالك يا دكتور ... أحنا مش مقدرين قيمة بلادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh taha

تحية وتقدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة