بالصور.. مسيرة ببنى سويف ترفع شعارات "لا للتدخين"

الأحد، 21 أغسطس 2011 03:21 م
بالصور.. مسيرة ببنى سويف ترفع شعارات "لا للتدخين" مسيرة ضد التدخين
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مجموعة من الشباب بقيادة فريق حماة المستقبل التابعة لجمعية صناع الحياة بمدينة بنى سويف مسيرة صامتة للمطالبة بالتوقف عن التدخين ووقف الإضرار بالآخرين من خلال التدخين السلبى، حيث بدأت المسيرة فى ميدان المديرية من أمام مسجد عمر بن عبد العزيز بمحافظة بنى سويف.

وارتدى الشباب خلال المسيرة اللون الأسود تعبيراً عن تعازيهم فى السيجارة، بينما ارتدت الفتيات اللون الأبيض كنوع من التفائل، وكانوا يحملون ماكيت لكفن سيجارة وماكيت لسيجارة عليها علامة ممنوع التدخين، وماكيت آخر لعلبة سجائرة عليها توعية عن التدخين السلبى يرتديها أحد الأطفال.

وكان الشباب من فريق حماة المستقبل يحملون أيضاً لافتات عليها شعارات نابعة من داخلهم وكلمات يريدون أن يعبروا بها عن أضرار الدخان والمدخنين، كما كانوا يحملون أيضاً لافتات توعية وبوستر لجسم المدخن.

وتحركت المسيرة من أمام المسجد فى الأماكن العامة فى محافظة بنى سويف، وكان يتقدم المسيرة سيارة عليها مكبرات صوت تشغل بعض الأغانى التوعوية الخاصة بالفريق ومجموعة من الأطفال، كما قام البعض منهم بعمل توعية بالميكروفون فى الشوارع حتى يعلم الناس أضرار التدخين، وانتهت المسيرة عند مسجد الأباصيرى أحد المساجد الكبرى فى المحافظة.

وقالت أسماء بخيت، منسقة فريق حماة المستقبل بجمعية صناع الحياة ببنى سويف، لليوم السابع، إنهم اتفقوا على تنظيم هذه المسيرة الصامتة لمناهضة التدخين، من خلال توعية الناس بمخاطره وأضراره، حتى نجعلهم يقولون "لا للتدخين".

وأضافت أن هدفنا هو عمل ثورة ضد التدخين باعتباره نوعا من الفساد، الذى ينبغى تغييره بعد ثورة 25 يناير، مشيرة إلى أنه بعد الثورة أصبحنا نواجه أى فساد أو سلبية فى مجتمعنا ولا نصمت على حقوقنا وكان من حقنا أن نعيش فى مجتمع صحى.

يذكر أن فريق حماة المستقبل ببنى سويف هو مشروع من مشروعات صناع الحياة، الذى يعمل منذ عام 2006، يهدف إلى مكافحة التدخين والإدمان، عن طريق التوعية بكافة الطرق ولكل الفئات وممارسة الأنشطة المختلفة كوسيلة للبعد عن الوقوع فى دائرة التدخين والإدمان.




















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه حره

جمييل اوى

اكثر من رائع بجد ..ربنا يحمى مصر وشبابها يااارب

عدد الردود 0

بواسطة:

كل واحد فى مولد

كل واحد فى مولد

كلللل واحد فى مولد والله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد العطار

ده حلو

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

رائع رائع رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

تقوى احمد

الله اكبر

الله اكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان الليثي

ما ينفعش نسكت عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

Ward

ماشا الله

جميل جدا وعقبات مصر كلها جزاكم الله كل خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة