أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر للطيران تنفى غلق المطارات بسبب بركان أريتريا

الثلاثاء، 14 يونيو 2011 05:24 م
مصر للطيران تنفى غلق المطارات بسبب بركان أريتريا الطيار سامح حفنى رئيس سلطة الطيران المدنى
كتب ماهر عبد الواحد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الطيار سامح حفنى رئيس سلطة الطيران المدنى، أن جميع المطارات المصرية تعمل بكامل طاقتها، وتقدم جميع خدماتها بشكل طبيعى، وأن الأمر لم يصل إلى حد إغلاق أى مطار، بسبب الرماد المتصاعد من بركان أريتريا.

وقال، إن ارتفاع السحابة 35 ألف قدم، وهو الأمر الذى لا يشكل أى تأثير على المجال الجوى المصرى، أو انتظام رحلات الطيران فى الأجواء المصرية.

ووزعت سلطة الطيران المدنى إعلانا لتحذير الطيارين من بعض السحب البركانية مع الوضع فى الاعتبار أن هذه السحب ليس لها مخاطر على سلامة الرحلات الجوية، ولكن بالرغم من ذلك تم عمل غرفة طوارئ لمتابعة تطورات البركان، ويتم إعداد تقارير مستمرة كل ساعتين لتحديد اتجاهات السحابة وارتفاعها وكثافتها.

من جانبه قال الطيار أيمن نصر رئيس شركة الخطوط الجوية، إن آخر تقرير جوى صدر عصر اليوم الثلاثاء، أكد أن السحابة البركانية تتركز فوق دولتى أثيوبيا وإريتريا، لذلك قررت الشركة إلغاء الرحلات المتجهة إلى أديس أبابا وأسمرة ولاجوس، واختيار طائرات تستوعب أكبر عدد من الركاب الذين ألغيت رحلاتهم خلال اليومين الماضيين.

بينما أكد الطيار يسرى جمال الدين رئيس شركة المطارات أن قرار إغلاق المطارات لا يتم إلا فى الحالات القصوى مثل السيول والكوارث الكوبرى التى يصعب السيطرة عليها، وأنه لا صحة لما نشر عن إغلاق مطارات جنوب مصر كأسوان والأقصر وأبو سمبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة