خالد صلاح

قبول دفعة جديدة بالمدارس الفنية العسكرية

السبت، 21 مايو 2011 02:22 م
قبول دفعة جديدة بالمدارس الفنية العسكرية المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة
(أ.ش.أ)
إضافة تعليق
صدق المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على قبول دفعة جديدة بالمدرسة الفنية الأساسية العسكرية بحوش عيسى محافظة البحيرة، والمدرسة الفنية الأساسية الجوية بحلوان، للعام الدراسى 2011/2012، وذلك من الطلبة الحاصلين على الشهادة الابتدائية لهذا العام والعام السابق.

وتتضمن شروط القبول أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين، وحاصلا على شهادة إتمام الدراسة الابتدائية، على ألا يزيد سن المتقدم فى أول أكتوبر على 14 عاما وألا يقل عن 11 سنة، وأن يكون التلميذ حسن السير والسلوك، وأن يجتاز جميع الاختبارات المحددة للقبول (طبية، سمات وقدرات، لياقة بدنية، مناظرة) بنجاح، وألا يكون التلميذ متزوجا ولايسمح له بالزواج خلال مدة الدارسة.

ويشترط موافقة ولى الأمر على الالتحاق بهذه المدارس والتطوع بالقوات المسلحة لمدة 5 سنوات وتجدد بناء على رغبته، وأن يتمتع الطالب بالعديد من المزايا خلال فترة الدراسة وبجميع المزايا المقررة لطلبة المدارس العسكرية.

كما يمنح الطالب أثناء الدراسة مكافأة شهرية علاوة على المأكل والملبس والمسكن والرعاية الصحية بالمجان، ويمنح الطالب الفسح والراحات وإجازات نصف العام والإجازات الصيفية وتعقد للطلبة معسكرات ورحلات ترفيهية، بالإضافة للمصايف خلال فترة الصيف ويحصل الخريج على شهادة إتمام الدراسة الفنية الأساسية العسكرية معتمدة بالمهنة التى تدرب عليها من إدارة التعليم والتدريب المهنى للقوات المسلحة، علاوة على حصوله على شهادة الإعدادية العامة من وزارة التربية والتعليم ويعين الخريج بدرجة صانع عسكرى بالقوات المسلحة ثم يرقى للدرجات الأخرى حتى درجة ملاحظ فنى عسكرى ويتمكن للخريجين استكمال الدراسة الثانوية بمدارس التحرير للقوات المسلحة أو بنظام الانتساب بالمدارس الثانوية حسب القواعد التى تحددها المناطق والإدارات التعليمية.

والدراسة داخلية ومدتها ثلاث سنوات دراسية يدرس خلالها الطالب مناهج وزارة التربية والتعليم الخاصة بالتعليم الإعدادى بالإضافة إلى المواد الفنية.


وبالنسبة للمدرسة الفنية الأساسية العسكرية بحوش عيسى، يدرس الطالب المواد الفنية من خلال أربع شعب عامة هى (الميكانيكا، الكهرباء، الإلكترونيات والحواسب، المركبات والمجنزرات) وبعد تدريبه ينضم إلى أحد مراكز التعليم والتدريب المهنى للقوات المسلحة لمدة تتراوح من 9 إلى 12 شهرا للتدريب التخصصى على المهنة التى سيعمل بها داخل صفوف القوات المسلحة.

وفيما يتعلق بالمدرسة الفنية الأساسية الجوية بحلوان، يدرس الطالب المواد الفنية الخاصة بأسلحة ومعدات القوات الجوية وينضم بعد تخرجه مباشرة للعمل بورش ووحدات القوات الجوية.

والأوراق المطلوب تقديمها هى شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها، وشهادة إتمام الدراسة الابتدائية أو بيان معتمد ومختوم من الإدارة التعليمية، وصحيفة الحالة الجنائية للمتقدم وولى الأمر صالحة لمدة ثلاثة شهور، وصورة القيد العائلى، وصورة بطاقة الرقم القومى لوالد ووالدة المتقدم، وإقرار بموافقة ولى
أمر الطالب على تطوعه للعمل كصانع عسكرى بالقوات المسلحة بعد التخرج لمدة خمس سنوات على الأقل، وكارت بيان للطالب (أصل+صورة) موضحا به بيانات الوالد والوالدة والأشقاء، وكارت عائلى بالوضع واقفا مقاس 10/15 سم وعدد/6/صورة شخصية حديثة مقاس 4 فى 6.

وقد تقرر فتح باب القبول وصرف ملفات الالتحاق اعتبارا من الأول من يونيو 2011 حتى 30 من نفس الشهر من مقر المدرسة الفنية الأساسية العسكرية بحوش عيسى محافظة البحيرة والمدرسة الفنية الأساسية الجوية بحلوان طريق 15 مايو.

وتبدأ الاختبارات الطبية /اللياقة البدنية/ السمات وكشف الهيئة اعتبارا من 8 يونيو المقبل وطبقا للتوقيتات التى ستحدد لكل طالب والتى سيعلن عنها بمقر كل مدرسة.

إضافة تعليق




التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

omarmattar

الفنية العسكرية

هى المدرسة الثانوية تأخذ من كام فى المئة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ناصر

المنزل

ان المدرسة فاشلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي احمدمصطفى

المدرسةالفنية

عدد الردود 0

بواسطة:

esam

قريه المنيا مركز الصف مدريه الجيزه

انا احب هذه المدرسه لانها هي المستقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدعبده السيد

المدرسةالفنيةالعسكرية

ان المدرسةجميلة والدعو كل طفال الدخول

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الصمد

المدرسة العسكرية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سامي شفيق النجار

مميز

مميز

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عوض رمضان

اريد المساعده

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرهاني محمد محمد

1شارع طايل فيصل العشرن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة