علاء صادق

صقر يدفع راتب شحاتة بتعليمات من مبارك!

الثلاثاء، 05 أبريل 2011 07:27 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لايزال الرئيس السابق المخلوع حسنى مبارك متغلغلا فى الكثير من القطاعات والمؤسسات بنفوذه وسلطاته وتعليماته وأوامره ورجاله وذيوله.
والمجلس القومى للرياضة أحد أبرز الجهات التى تدين لمبارك حتى اليوم بكل الولاء.. وهو أمر طبيعى ومتوقع طالما بقى المهندس حسن صقر ابن النظام البائد الفاسد مستمرا فى مكانه رئيسا للمجلس.. وهو الذى هبط ظلما وعدوانا على ذلك المكان بقرار جائر من مبارك وبقى طويلا محتكرا المكان بقرارات سنوية بالتجديد من مبارك.
قرأت فى أغلب الصحف والمواقع الإلكترونية أن المجلس القومى للرياضة هو الذى تولى نيابة عن اتحاد كرة القدم دفع الراتب الضخم لحسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر عن شهر فبراير الماضى بسبب عدم توافر الأموال لدى الاتحاد.. وأن المجلس دفع أيضا رواتب كل أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب.. وإجمالى ما يتقاضاه المدير الفنى حسن شحاته وزملاؤه الأربعة يتجاوز نصف مليون جنيه شهريا.. ودفعها حسن صقر من جيب الحكومة أو من جيب الشعب لأن أموال المجلس القومى للرياضة ليست حكرا له ولا عزبة تابعة للبيه.
ولا أعتقد أن الخبر غير صحيح لأن المجلس القومى أو حسن صقر أو بلتاجه قد نفوا الخبر حتى الآن.
ولا أعتقد أيضا أن حسن صقر يفعل تلك المبادرة لمصلحة حسن شحاتة إلا بتعليمات من حسنى مبارك أو من جمال أو علاء مبارك.
وهو ما يشير لاستمرار رعاية مبارك وولديه لابن النظام حسن شحاتة حتى بعد سقوط كل الأطراف.
المصيبة أن يتم ذلك كله فى عهد الثورة.. وأن يمر الحدث أو تمر الفضيحة دون أن يدرى بها رئيس الوزراء الجديد المهندس عصام شرف أو يسمع عنها أو يتلقى بها إخطارا أو يحصل حسن صقر على أذنه أولا بتنفيذ تعليمات مبارك.
المصيبة أن حسن صقر يرفض دفع عشرة آلاف جنيه من المجلس القومى للرياضة لسفر مدرب ثان لأحد المنتخبات الوطنية فى بطولة دولية بحجة عدم وجود ميزانية أو عدم ضرورة سفره.. وهو الذى يرفض أساسا عشرات من المشاركات الدولية المهمة لمنتخبات ترفع اسم مصر عاليا ليوفر المال للإنفاق على أهل الصفوة فى المجلس القومى.
صقر الذى ترك نادى الاتحاد السكندرى قلعة الرياضة الشامخة فى الثغر الجميل يغرق وينهار بسبب عجز الإدارة عن توفير المال للفرق الرياضية لكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة.. ولم يسهم من المجلس القومى بجنيه واحد من أموال الدولة لإنقاذ قلعة الاتحاد، هو الذى يدفع نصف مليون جنيه لحسن شحاتة وزملائه عن شهر فبراير الماضى.
والأدهى والأكثر مرارة أن حسن شحاتة كان مشغولا فى الثلث الأول من شهر فبراير بالخروج فى المظاهرات الفاسدة فى ميدان الدكتور مصطفى محمود لتأييد بقاء حسنى مبارك ونظامه الفاسد.. ثم اختفى تماما عن الأنظار بعد سقوط ورحيل مبارك وأغلق هاتفه المحمول نهائيا ورفض الاتصال بالناس أو الرد على اتصالات المسؤولين فى اتحاد كرة القدم.
ولا يخفى على أحد أن الرياضة المصرية توقفت تماما عن العمل خلال شهر فبراير 2011 فكيف لحسن شحاتة أن يتقاضى راتبه عن شهر بلا أى عمل على الإطلاق.
إذا كان الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الذى جاء به الثوار الأحرار إلى مكانه جادا فى تنظيف البلاد والقضاء على الفساد.. عليه أولا أن يشكل لجنة تحقيق لبحث قضية صرف المجلس القومى للرياضة راتبا لحسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر وزملائه من أعضاء الجهاز الفنى بالنيابة عن اتحاد كرة القدم.
وننتظر من عصام شرف ومن لجنة التحقيق وفى أسرع وقت إجابات شافية وسريعة ودقيقة عن الأسئلة التالية.
هل قام المجلس القومى للرياضة بدفع رواتب حسن شحاتة المدير الفنى وزملائه فى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم بعد الثورة نيابة عن مجلس إدارة اتحاد الكرة؟
من الذى أعطى التعليمات للمجلس القومى للقيام بذلك العمل؟
وما الجهة التى منحته الموافقة أو الضوء الأخضر إذا كان قد استشار أو لجأ إلى جهة أعلى؟
وما المبالغ التى دفعها وعدد الشهور التى تم صرفها؟
ومن أى بند فى الميزانية كان قرار الصرف؟
وإلى متى يستمر هذا المسلسل الكريه؟
المسألة ليست مجرد إهدار مال عام أو إنفاق أموال كثيرة من أموال الشعب لأربعة أو خمسة من ذيول النظام الفاسد بلا أى عمل قاموا به.. ولكنهها أكبر كثيرا من ذلك.
إنها مسألة مال سايب.. ينفق منه أى شخص يتولى مسؤولية أو مركزا فى هذا البلد الغلبان على أى شخص يحبه أو يخلص له بلا حساب وفى أى وقت وبلا أى سبب.
تماما كما كان يحدث فى عصر النظام الفاسد قبل الثورة.
بقاء حسن صقر ابن النظام الفاسد السابق فى مكانه حتى الآن مصيبة أشرنا إليها غير مرة ولم يستجب المجلس العسكرى أو عصام شرف إليها حتى الآن!!
وبقاء حسن شحاتة فى مكانه حتى الآن استفزاز لا مبرر له لشعب أعلن بصوت عال رفضه استمراره حتى قبل الخسارة المهينة فى جنوب أفريقيا.. وبعد أن جلب لنا العار فى تذييل مجموعتنا فى التصفيات الأفريقية خلف النيجر وسيراليون.
حتى النيجر وسيراليون يسبقونا!.. يا له من عار.
هل تبخر الشرف وأصبح العار مكتوبا علينا؟
حتى فى زمن شرف.. أقصد عصام شرف. > >









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة