"وول ستريت": "الألعاب الافتراضية" يجنى 3 مليارات دولار
الإثنين، 18 أبريل 2011 04:32 م
ألعاب كمبيوتر
كتب حسن مجدى
كشف التقرير الذى نشرته صحيفة "وول ستريت" الذى استندت فيه إلى تقرير البنك الدولى ووكالة رويترز أن صناعه بيع مكاسب ألعاب الكمبيوتر والمعروفة باسم (gold farming) أو مزارع الذهب وصلت إرباحها فى أسيا فقط إلى 3 مليارات دولار، وتقوم هذه الصناعة الآن على شركات تدفع للعاملين ليقومون بمزاولة ألعاب الكمبيوتر والإنترنت وجنى الأرباح الافتراضية، وتصميم شخصيات قوية فى الألعاب، ومن ثم بيع هذه المكاسب والشخصيات لهواة وعاشقى الكمبيوتر ليستخدمونها فى الألعاب التى يحبونها، ليمرون بها من خلال المراحل والمستويات المختلفة.
والجزء الآخر من الصناعة يسمى ( powerleveling ) ويعتمد على نفس الفكرة السابقة، ولكنه لا يبيع المكاسب الافتراضية وإنما يقوم الأشخاص بالدفع لهؤلاء اللاعبين المحترفين لمرور مستوى معين من اللعبة ليتمكنون من مواصلة استكمال اللعب.
يذكر أن هذه الصناعة بدأت من خلال الأسواق الافتراضية مثل eBay ) )، ولكنها الآن منتشرة جدا فى الأسواق الحقيقية، وفقا للتقرير الذى نشر الخميس الماضى من البنك الدولى والذى أكد أن 50% من هذه الشركات الآن تعتمد على برامج للعب، ومن ثم بيع نتائج ومحاصيل اللعب والبعض الآخر مازال يعتمد على لاعبين حقيقيين، وهناك 20% ليسو فى الواقع لاعبين، وإنما هم قراصنة الكمبيوتر فهم يحاولون الاستيلاء على مكاسب ومحاصيل لاعبين حقيقيين، ومن ثم بيعها لهواه وعشاق هذه الألعاب حتى يستخدموها.
مشاركة
اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف التقرير الذى نشرته صحيفة "وول ستريت" الذى استندت فيه إلى تقرير البنك الدولى ووكالة رويترز أن صناعه بيع مكاسب ألعاب الكمبيوتر والمعروفة باسم (gold farming) أو مزارع الذهب وصلت إرباحها فى أسيا فقط إلى 3 مليارات دولار، وتقوم هذه الصناعة الآن على شركات تدفع للعاملين ليقومون بمزاولة ألعاب الكمبيوتر والإنترنت وجنى الأرباح الافتراضية، وتصميم شخصيات قوية فى الألعاب، ومن ثم بيع هذه المكاسب والشخصيات لهواة وعاشقى الكمبيوتر ليستخدمونها فى الألعاب التى يحبونها، ليمرون بها من خلال المراحل والمستويات المختلفة.
والجزء الآخر من الصناعة يسمى ( powerleveling ) ويعتمد على نفس الفكرة السابقة، ولكنه لا يبيع المكاسب الافتراضية وإنما يقوم الأشخاص بالدفع لهؤلاء اللاعبين المحترفين لمرور مستوى معين من اللعبة ليتمكنون من مواصلة استكمال اللعب.
يذكر أن هذه الصناعة بدأت من خلال الأسواق الافتراضية مثل eBay ) )، ولكنها الآن منتشرة جدا فى الأسواق الحقيقية، وفقا للتقرير الذى نشر الخميس الماضى من البنك الدولى والذى أكد أن 50% من هذه الشركات الآن تعتمد على برامج للعب، ومن ثم بيع نتائج ومحاصيل اللعب والبعض الآخر مازال يعتمد على لاعبين حقيقيين، وهناك 20% ليسو فى الواقع لاعبين، وإنما هم قراصنة الكمبيوتر فهم يحاولون الاستيلاء على مكاسب ومحاصيل لاعبين حقيقيين، ومن ثم بيعها لهواه وعشاق هذه الألعاب حتى يستخدموها.
مشاركة
لا توجد تعليقات على الخبر
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة