إيقاف الصرف الصحى والصناعى غير المعالج بخليج السويس

الأحد، 20 مارس 2011 03:48 م
 إيقاف الصرف الصحى والصناعى غير المعالج بخليج السويس ماجد جورج وزير البيئة

كتبت أمل صالح
بدأ جهاز شئون البيئة بالسويس، بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعمير والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، تشغيل المرحلة الدائمة لمحطة معالجة الصرف الصناعى بـ"الأدبية" بقدرة 52 ألف متر مكعب/ يوم لتصبح قدرة المعالجة الإجمالية للمحطة 55 ألف متر مكعب/ يوم.

وتقوم المحطة حالياً بمعالجة مياه الصرف الناتجة من المنطقة الصناعية بعتاقة، والمحطة حالياً فى مرحلة تربية البكتريا التى تستخدم فى المعالجة، تمهيداً للعمل بكفاءتها الكاملة.

كما تم إيقاف الصرف الصحى والصناعى غير المعالج بخليج السويس، والذى كان يتم قبل تشغيل المرحلة الدائمة للمحطة، فضلاً عن قيام الوزارة بعل دراسة لتقييم الأثر البيئى لإنشاء غابة شجرية تروى بمياه الصرف المعالجة، للتخلص نهائياً من المياه المعالجة، تمهيداً لعدم صرفها بالخليج.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة