تقاعد المكوك ديسكفرى بعد تحليقه 27 عاماً فى الفضاء

الجمعة، 11 مارس 2011 09:36 ص
تقاعد المكوك ديسكفرى بعد تحليقه 27 عاماً فى الفضاء  مكوك الفضاء ديسكفرى

واشنطن (أ .ش. أ)
بعد 27 عاما من التحليق فى الفضاء الخارجى تم إحالة المكوك الفضائى ديسكفرى إلى التقاعد فى المتحف القومى للطيران بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان المكوك ديسكفرى قد انطلق فى رحلته الأخيرة فى 24 فبراير الماضى بعد قيامه بـ 39 مهمة قطع خلالها 238 مليون كيلو متر.

يذكر أنه تم إنهاء برنامج ديسكفرى الفضائى بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل وتوفير الأموال للبدء فى العمل على إنشاء سفن فضاء جديدة يمكنها السفر إلى القمر والكواكب الأخرى ووجهات أخرى أبعد من مدار محطة الفضاء الواقع على ارتفاع 350 كيلو مترا.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة