جولة عالمية للعائلة المالكة احتفالا باليوبيل الماسى للملكة اليزابيث

الخميس، 15 ديسمبر 2011 01:07 ص
جولة عالمية للعائلة المالكة احتفالا باليوبيل الماسى للملكة اليزابيث اليزابيث

لندن (رويترز)
أعلن قصر بكنجهام اليوم، الأربعاء، أن العائلة المالكة فى بريطانيا ستقوم بجولة عالمية العام المقبل فى إطار الاحتفالات بمرور 60 عاما على جلوس الملكة اليزابيث على العرش.

سيقوم أفراد بارزون فى العائلة المالكة بزيارة كل الدول التابعة للتاج البريطانى، كما سيزورون بلدانا أخرى فى الكومنولث.

أما الملكة اليزابيث نفسها فستقوم بجولة فى المملكة المتحدة، بدءا من لندن فى مارس، ثم كل المناطق فى إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية فى الأشهر التالية.

وسيزور ولى العهد الأمير تشارلز وزوجته كاميلا أستراليا وكندا وبابوا غينيا الجديدة ونيوزيلندا، بينما سيقوم ابنه الأمير وليام وزوجته كيت بالسفر إلى ماليزيا وسنغافورة وجرز سولومون وتوفالو.

وسيتوجه الأمير هارى نجل ولى العهد إلى بيليز وجاميكا وجرز الباهاما.

وأصبحت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 85 عاما والتى اعتلت العرش خلفا لوالدها جورج السادس فى فبراير شباط 1952 ثانى أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة