طرق طبيعية للتخلص من آثار الحبوب

الإثنين، 12 ديسمبر 2011 02:01 م
طرق طبيعية للتخلص من آثار الحبوب صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى بعض الفتيات من ظهور أشكال مختلفة من الحبوب مع ترك آثار لهذه الحبوب فى الجسم خاصة فى الوجه، مما يؤثر على شكل الفتاة، لذلك تقدم خبيرة التجميل هند محمد، بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على اختفاء هذه الآثار.

وتقول: هذه الآثار لا تزول بمرور الوقت خاصة عند العبث بها، والطرق الطبيعية هى الأفضل فى التخلص منها، وتبدأ هذه الطرق بمزج ثلاث ملاعق ماء مع ثلاثة ملاعق خل وقرص أسبرين مطحون، ونقوم باستخدام هذا الخليط يوميا على أماكن الحبوب التى تركت أثرا، ويساعد هذا الخليط على التخلص من آثار حب الشباب وخلايا الجلد الميتة.

ويمكن خلط ربع ملعقة عسل و10 جرام جنسنج ومثلها غذاء ملكات النحل وملعقة ترمس مطحون وملعقة أرز مطحون، ثم نضعها على الوجه كقناع بعد تنظيفه بالصابون الطبى مع تركه لمدة 15 دقيقة ثم ينظف مرة أخرى بالصابون الطبى.

وتضيف هند أن العسل له من فوائد متعددة للبشرة فيمكن خلطه مع مقدار من الدقيق وبياض بيضة ثم نضع الخليط فى قطعة قماش ناعمة ومعقمة بحجم الوجه مع احتوائها على فتحات للأنف والفم والعينين، وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم ينزع القناع برفق ثم نبدأ بعمل كمادات بماء دافئ للوجه عدة مرات باستخدام قطن نظيف ويغسل الوجه بعدها بالماء الفاترة.

وهناك خلطة شهيرة مكونة من العسل والترمس وخل التفاح، وهى تساعد أيضا على اختفاء آثار الحبوب على الوجه وغيرها من الطرق الطبيعية، ولكن الأهم من معرفة الطرق هى اتباعها بانتظام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة