استئناف رحلات العبارة "عمان" يمنع تكدس الحجاج بميناء العقبة

الإثنين، 14 نوفمبر 2011 04:26 م
استئناف رحلات العبارة "عمان" يمنع تكدس الحجاج بميناء العقبة تكدس الركاب بدأ فى الانفراج بعد دخول العبارة عمان فى الخدمة من جديد
ميناء العقبة ـ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت العبّارة "عمان" استئناف رحلاتها اليوم الاثنين على الخط الملاحى (العقبة ـ نويبع) بعد أن وافقت لجنة التفتيش البحرى التابعة لهيئة السلامة البحرية على بدء أولى رحلاتها على هذا الخط الملاحى عقب سحبها من ميناء سفاجا إلى ميناء نويبع بدلا من العبّارة "بيلا" التى احترقت أثناء رحلة عودتها من ميناء العقبة الأردنى يوم 3 نوفمبر الجارى.

وساهم دخول العبّارة "عمان" فى منع تكدس حجاج البر القادمين إلى ميناء العقبة ، والعائدين من الأراضى المقدسة بالسعودية ليستقلوا عبّارات شركة الجسر العربى إلى ميناء نويبع، ليتم نقلهم بالأتوبيسات إلى محافظاتهم.

وقال الربان نبيل لطفى، نائب مدير الجسر العربى، إنه تم توفير كافة التسهيلات للحجاج العائدين فى إنهاء إجراءات السفر من العقبة إلى نويبع، لافتا إلى أنه لأول مرة تم إنهاء الإجراءات فى حوالى 15 دقيقة لكل حاج دون أى عقبات أو انتظار، وأنه تم نقل 463 حاجا بالأمس، فيما تم حتى ظهر اليوم الاثنين نقل 2219 حاجا مصريا.

وأضاف لطفى أن كافة العبارات التابعة للجسر العربى جاهزة للإبحار بعد إجراءات التفتيش البحرى عليها وتطبيق السلامة البحرية، مشيرا إلى أن حادث العبارة "بيلا" التى احتراقت فى المياه الإقليمية الأردنية لم يؤثر على حركة نقل الحجاج المصريين القادمين من الأراضى السعودية.

وعبر عدد من الحجاج المصريين العائدين على متن العبارة "البرنسيسة" التابعة للجسر العربى عن ارتياحهم لسير الإجراءات وحسن استقبال العاملين بالميناء لهم، وأكدوا أنه لم تكن هناك مشكلات جوهرية باستثناء انتظارهم لبعض الوقت فى ساحات الانتظار لحين عودة العبارات من ميناء نويبع المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة