تكريم بيل كلينتون "النباتى" كأفضل صديق للحيوانات

الأحد، 02 يناير 2011 01:04 م
تكريم بيل كلينتون "النباتى" كأفضل صديق للحيوانات الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون قد تم تكريمه كأفضل صديق للحيوانات فى العالم بعد أن أصبح نباتياً.

وتضيف الصحيفة إن كلينتون الذى اشتهر فيما مضى بأنه لا يستطيع أن يمر على محلات "ماكدونالدز" الشهيرة دون أن يحصل على وجبة خفيفة، كان أكثر شخص يستبعد أن يكون "بطل نباتى".

لكن الآن، اختار القائمون على منظمة "المعاملة الأخلاقية للحيوانات" (بيتا) كلينتون كشخص العام ومنحته جائزة تقديراً لجهوده بصفته عضوا فاعلا بها، وكان كلينتون قد اختار اتباع نظام غذائى نباتى إلى حد كبير لتطهير جسده بعد أن أدرك أنه اعتمد على البرجر بشكل كبير.

ورغم اعتراف كلينتون بأنه لا يزال يتناول الأسماك، إلا أنه المنظمة أصرت على منحه الجائوة وقالت إنها مسرورة لاختيارة شخصيتها لعام 2010 لأنه استغل نفوذه فى الترويج لفوائد اتباع النظام الغذائى النباتى.

وكان الرئيس الأمريكى الأسبق قد كشف مؤخراً على أنه أصبح يعيش على الخضروات والفواكه والحبوب والبقوليات مع الابتعاد تماماعن الألبان، وكان يخشى من أن يحدث تغيير فى ذلك بعد العملية الجراحية التى أجراها فى القلب فى شهر فبراير الماضى، إلا أن ابنته تشيلسى النباتية أيضا ساعدته على تقوية عزيمته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة