طفلة لـ"مشيرة خطاب": لماذا لا تسمحون لنا بالمشاركة بالانتخابات

الثلاثاء، 11 يناير 2011 05:07 م
طفلة لـ"مشيرة خطاب": لماذا لا تسمحون لنا بالمشاركة بالانتخابات الدكتورة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت طفلة أثناء المائدة المستديرة التى عقدت على هامش المؤتمر الثانى للمرصد القومى لحقوق الطفل والذى حمل عنوان "مشاركة الأطفال.. معا نتخذ القرار"، بتوجيه سؤال للدكتورة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة و السكان، والتى أدارت الجلسة، حول أسباب عدم مشاركة الأطفال بالانتخابات.

وأكدت الطفلة أنه يتم حرمانها من ممارسة الأنشطة داخل مدرستها بحجة عدم وجود إمكانات لذلك، قائلة إن مدير مدرستها دائما ما يقول لهم "احمدوا ربنا أن فى مدرسة أصلا فى قريتكم".

من جانبه رد المستشار حاتم بجاتو، رئيس مفوض المحكمة الدستورية العليا، على الطفلة قائلا: إن القانون والدستور لا يسمحان بمشاركة الأطفال فى الانتخابات إلا بعد بلوغ 18 سنة وأضاف أنهم فى الوقت نفسه يمكنهم ممارسة الديمقراطية من خلال إقامة اتحادات للطلاب داخل المدارس والأندية.

وعقبت خطاب بالقول إن أكثر من 80% من الشكاوى التى يتلقاها خط نجدة الطفل 16000، تتعلق بالأوضاع الخاطئة داخل المدارس مثل العنف الذى يمارس على الطلاب من قبل مدرسيهم، والضغوط التى يتعرض لها التلاميذ من أجل إجبارهم على الحصول على دروس خصوصية، مشيرة إلى أنه يتم إحالة تلك الشكاوى لوزير التربية والتعليم، والذى يهتم شخصياً بحلها، كما أوضحت أن الدولة حققت التزامها بمجانية التعليم لكافة الأطفال على حد سواء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة