مفتشو الوكالة الدولية حققوا فى صحة تسرب إشعاعى من مفاعل أنشاص

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010 04:48 م
مفتشو الوكالة الدولية حققوا فى صحة تسرب إشعاعى من مفاعل أنشاص مفاعل أنشاص للأبحاث العلمية

كتبت سارة علام
قال مصدر مطلع داخل هيئة الطاقة الذرية، إن زيارة مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية التى بدأت صباح اليوم بحثت فى بعض المعلومات حول حدوث تسرب إشعاعى بمفاعل أنشاص.

ورغم نفى قيادات وزارة الكهرباء لما أشيع عن وجود تسرب بالمفاعل الذى يستخدم فى أغراض علمية إلا أن مندوبى الوكالة حققوا على الأرض للتأكد من حدوث تسرب من عدمه.

وأوضح "المصدر" أن الزيارة التى تستمر لمدة 3 أيام تضم عالمين فرنسيين وعالم إيطالى ورابع روسى، مشيراً إلى أن "الطاقة الذرية" تعتزم تحديث مفاعل أنشاص بالاتفاق مع إحدى الشركتين "روستيك" أو "روسيا تروم".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة