"بريتش بتروليم":

لا خوف من حفر آبار بترولية فى مياه البحار

السبت، 15 مايو 2010 12:19 م
لا خوف من حفر آبار بترولية فى مياه البحار بريتش بتروليم
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شركة النفط البريطانية العملاقة "بريتش بتروليم" ضرورة عدم التخوف من حفر آبار بترولية فى مياه البحار، وذلك على خلفية التسرب النفطى الناجم من غرق منصة فى خليج المكسيك نهاية الشهر الماضى.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم السبت عن المدير التنفيذى للشركة قوله إن التسرب النفطى فى خليج المكسيك يجب ألا يؤدى إلى الحظر على حفر آبار بترولية فى مياه البحار.

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد تعهد أمس بأن تبذل إدارته قصارى جهدها من أجل وقف التسرب النفطى من منصة غرقت فى خليج المكسيك نهاية الشهر الماضى.ووعد أوباما بإنهاء ما وصفها بـ "العلاقات الدافئة" بين شركات النفط التى تعمل فى مناطق كخليج المكسيك والحكومة الفيدرالية.

وقد أعلنت ""بريتش بتروليم" انها تنفق حوالى 33 مليون دولار فى المتوسط بصفة يومية لتنظيف بقعة الزيت الناجمة عن تسرب نفطى من منصة عائمة تابعة لها بخليج المكسيك وأن نفقات احتواء البقعة النفطية قبالة سواحل "لويزيانا" الأمريكية ارتفعت إلى 450 مليون دولار.

وكانت قوات خفر السواحل الأمريكية قد رجحت أن تكون كمية الزيت المتسرب من المنصة خمسة أضعاف ما كان متوقعا فى السابق، حيث يعتقد أن خمسة آلاف برميل من النفط يتسرب يوميا من المنصة التى تبعد مسافة 50 ميلا قبالة سواحل ولاية لويزيانا بجنوب الولايات المتحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة