الأسرة تتحمل مسئولية النسبة الأكبر من "العنف"

الأربعاء، 12 مايو 2010 01:40 م
الأسرة تتحمل مسئولية النسبة الأكبر من "العنف" مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان

كتبت دانة الحديدى
صرحت مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان، أن النسبة الأكبر من جرائم العنف بالمجتمع المصرى تحدث داخل نطاق الأسرة، مؤكدة على أن المجتمع غير مقدر للآثار المدمرة الناتجة عن العنف الأسرى، الظاهرة من خلال ارتفاع معدلات العنف سواء بالشارع أو داخل المدارس.

وأضافت خلال ندوة "دور الأسرة فى الحد من الجريمة" والتى عقدت أمس، الثلاثاء، ضمن برنامج تدريبى للكشف عن الجريمة بالوسائل العلمية الحديثة الذى ينظمه المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن الأسرة المصرية التى تعد أهم مؤسسة بالمجتمع ولا يمكن أن تحل محلها أى مؤسسة أخرى، تتعرض بشرائحها المختلفة لضغوط اجتماعية وثقافية وأقتصادية أدت إلى معاناتها وتخليها عن دورها التقليدى فى رعايتها لأطفالها.

وطالبت خطاب بالعمل على الحد من الزواج العرفى والذى يشكل خطورة كبيرة على الأسرة المصرية، مضيفة أن 30% من حالات الطلاق تحدث فى السنة الأولى للزواج.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة