خالد صلاح

بسبب وضع بنك مصر شروطا تعجيزية..

بالصور.. وقفة احتجاجية لشباب "مبارك للإسكان"

الثلاثاء، 30 مارس 2010 03:05 م
بالصور.. وقفة احتجاجية لشباب "مبارك للإسكان" وقفة احتجاجية لشباب مشروع "مبارك القومى للإسكان"
كتب أشرف عزوز تصوير - ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم صباح اليوم، الثلاثاء، العشرات من الشباب المتقدمين لمشروع مبارك القومى للإسكان، وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب بسبب وضع بنك مصر شروطا تعجيزية لتسليم الوحدات السكنية للمتقدمين.

قال شريف محمد، أحد المحتجين، إنه تقدم هو وزملاؤه بطلبات للحصول على وحدات سكنية، وفقا لإعلان بنك الإسكان والتعمير فى 16/11/2006 للمرحلة الرابعة من مشروع مبارك القومى للإسكان الذى يتبع البرنامج الانتخابى للرئيس، مضيفا أنهم قاموا بدفع مبلغ 5000 جنيه كمقدم للحصول على الوحدة بعد انطباق الشروط عليهم وقسط شهرى 160 جنيها وبزيادة 7.5% سنويا.

وأضاف شريف أنه عندما ذهبوا لتسلم الوحدات من البنك بعد الانتهاء من سداد الأقساط فوجئ بتحويل الشقق إلى بنك مصر الذى وضع لهم شروطا تعجيزية لتسلميهم الوحدات، وهى وجود ضامن حكومى أقل من 40 عاما، ولا يكون قريبا من الدرجة الأولى للمتقدم، وأن يقوم بتحويل راتبه إلى البنك.

وأوضح صبرى أن الوحدات السكنية جاهزة للتسليم فى منطقة أبو الوفا فى 6 أكتوبر، ولا يوجد متقدم واحد قادر على تنفيذ هذه الشروط، مع رفض البنك التوصل إلى حلول وسطية، كما أن كافة المتقدمين موظفون فى القطاع الخاص، ولا يتعدى أجرهم الـ750 جنيه شهريا، ويسكنون فى مساكن تتراوح إيجارها ما بين 300 إلى 600 جنيه شهريا.

وأشار صبرى إلى أن هناك بعض السماسرة داخل البنك يريدون شراء إيصال الوحدة مقابل 25 إلى 40 ألف جنيه، وأن البنك مصر على بيع الوحدات فى مزاد علنى بعد أسبوعين إن لم يتم تنفيذ الشروط المطلوبة من المتقدمين.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة