الكشف عن قاتلى المبحوح فى دبى بالصور.. حراسة مشددة على لاعبة التنس الإسرائيلية بالإمارات.. نتانياهو يهدد إيران من موسكو.. ليبرمان لا يعترف بالفلسطينيين ولا بالسلطة الفلسطينية

الثلاثاء، 16 فبراير 2010 11:43 ص
الكشف عن قاتلى المبحوح فى دبى بالصور.. حراسة مشددة على لاعبة التنس الإسرائيلية بالإمارات.. نتانياهو يهدد إيران من موسكو.. ليبرمان لا يعترف بالفلسطينيين ولا بالسلطة الفلسطينية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد إمارة "دبى" كانت حديث الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية بكل توجهاتها لسببين، الأول وهو نشر وسائل الإعلام لوقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده قائد شرطة دبى "ضاحى خلفان" والذى عرض فيه وبالصور عملية مقتل المبحوح وكيفية حصولها، والثانى بسبب مشاركة لاعبة التنس الإسرائيلية شاحر بائير فى بطولة دبى للتنس بجانب عدد من الموضوعات عن زيارة نتانياهو إلى موسكو وليبرمان لا يعترف بالسلطة الفلسطينية.


إذاعة صوت إسرائيل
الكشف عن قتلى المبحوح بدبى
أبرزت الإذاعة اعتقال شرطة دبى لفلسطينيين للاشتباه بقيامهما بتوفير الدعم اللوجستى لعملية اغتيال القيادى فى حركة حماس محمود المبحوح الشهر الماضى. وذكرت الإذاعة أن أجهزة الأمن الأردنية أوقفت الفلسطينييْن فى الأردن وسلمتهما إلى دبى.

وعرضت الإذاعة ما قاله قائد شرطة دبى ضاحى خلفان فى مؤتمر صحفى كبير أخيرا، حيث أشار إلى قيام مجموعة مأجورة مكونة من 11 شخصا بتنفيذ عملية الاغتيال دون أن تستبعد ضلوع جهاز الموساد الإسرائيلى فى العملية.

وأشارت الإذاعة إلى أن المجموعة مكونة من إيرلنديين وبريطانيين وفرنسى وألمانى، ومن بينهم امرأة تحمل الجنسية الإيرلندية. واستخدمت المجموعة تقنيات متطورة. وذكر أن القتلة كانوا فى انتظار المبحوح داخل غرفته وأنه تم اغتياله عن طريق الخنق.

من جهته، قال أيمن طه المتحدث باسم حركة حماس فى غزة إنه يجب إجراء تحقيق مشترك لحركة حماس والأجهزة الأمنية فى دبى، بعد أن أصبح واضحا تورط أجهزة فلسطينية فى عملية اغتيال المبحوح. وأضاف أن تورط السلطة الفلسطينية فى هذه المسألة يعكس مدى خطورة التنسيق الأمنى مع العدو الصهيونى على حد تعبير أيمن طه.

وأشار طه إلى أن الفلسطينيين اللذين اعتقلا فى الأردن وسلما إلى الإمارات العربية المتحدة هما بالتأكيد ليسا من حركة حماس وهما ينتميان إلى السلطة الفلسطينية وأحدهما رتبته عالية فى السلطة الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى، قال عدنان الضميرى الناطق بلسان أجهزة الأمن الفلسطينية فى رام الله، إن الفلسطينيين اللذين سلما لشرطة دبى هما من ميليشيا حماس يعملان فى شرطة حماس أحدهما برتبة رائد والآخر برتبة نقيب. ونفى الضميرى فى تصريحات نسبها له موقع الإذاعة ما قاله أيمن طه من أن الفلسطينيين هما من السلطة الفلسطينية.

شقيق المبحوح يرى أن تورط الفلسطينيين فى قتل شقيقه أمر طبيعى
قال فائق المبحوح شقيق محمود المبحوح الذى أغتيل فى دبى، إنه لم يفاجأ بنبأ اعتقال فلسطينيَيْن للاشتباه بضلوعهما فى عملية اغتيال شقيقه، لأنه كان قال منذ البداية إنه إذا كان لإسرائيل ضلع فى القضية فإنها لم تعمل بمفردها.

وادعى فائق المبحوح فى مقابلة أجرتها معه الإذاعة بأن ضابطا فى جهاز الأمن الفلسطينى تعاون مع فريق الاغتيالات التابع للموساد. وأضاف أنه يحتمل أن تلقى المغتالون الضوء الأخضر من جهات فى السلطة الفلسطينية. ومضى قائلا: "إننا لم نفاجأ بنبأ اعتقال فلسطينيين فى دبى لأننا نعرف أن جميع أفراد دحلان الذين كانوا فروا من قطاع غزة بعضهم يقيمون هناك فى دبى ويعملون بصفتهم رجال أعمال ولهم مصالح تجارية هناك".

وأعرب فائق المبحوح مجددا عن ثقته بوقوف إسرائيل وراء عملية اغتيال شقيقه، معتبرا أنه ليس لجهاز الموساد أى مشكلة فى تجنيد أشخاص حتى فى الخارج وأنه يعتقد بأن الموساد يقف وراء كافة الاغتيالات الغامضة فى الشرق الأوسط فى الآونة الأخيرة.


صحيفة يديعوت أحرونوت
زيارة بايدن لتل أبيب لصدها عن ضرب إيران
كشفت الصحيفة النقاب عن أنّ نائب الرئيس الأمريكى، جون بايدن، سيقوم قريباً جداً بزيارة لتل أبيب هدفها فى الأساس كبح جماح إسرائيل ومنعها من توجيه ضربة عسكرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية بهدف القضاء على برنامجها النووى.

كلينتون تصف إيران بالدولة الاستفزازية
وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إعلان إيران عن قيامها بتخصيب اليورانيوم بأنه استفزازى.

وأضافت أن التكامل الدولى أساسى فى وقف انتهاكات طهران. جاءت تصريحات الوزيرة كلينتون خلال مؤتمر صحفى مشترك عقد فى الرياض الليلة الماضية مع نظيرها السعودى سعود الفيصل.

وأكدت كلينتون مع ذلك أن واشنطن ليست بصدد التنسيق لتوجيه ضربة عسكرية لإيران.

بدوره اعتبر الوزير السعودى تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز عملا حربيا خطيرا. وأوضح مع ذلك أن السعودية تؤيد حل الأزمة النووية الإيرانية سلما وتدعو طهران إلى التجاوب مع المساعى الدولية. وفى سياق متصل نفت الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا أن تكون قد قدمت عرضا جديدا لإيران بشأن برنامجها النووي. جاء ذلك ردا على ما قاله مدير وكالة الطاقة الذرية الإيرانية على أكبر صالحى من أن بلاده تدرس عرضا جديدا قدمته الدول الكبرى الأسبوع الماضى بهذا الشأن.

نائب الحاخام الأكبر فى إسرائيل متورط فى فضيحة جنسية
الصحيفة تنقل اعترفات أحد الشباب الذى قال "طلب منى الحاخام أن أخلع ثيابى، فارتعدت فصائلى خوفا" والصحيفة تشير إلى أن حالة من الدهشة باتت تسيطر على الحركة الصهيونية الدينية من الشبهات المنسوبة إلى الحاخام موطى ألون نائب الحاخام الأكبر فى إسرائيل، الغريب أن الصحيفة تشير إلى أنه ومنذ 3 سنوات قام حاخامات بإبعاد الحاخام ألون عن الطلاب بسبب شبهات دارت حوله. لكنه أخل بالتعليمات، ولذلك تقرر نشر اسمه.


صحيفة معاريف
نتانياهو يطالب بالضغط على إيران فى موسكو
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو للرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف خلال اجتماعهما فى موسكو ضرورة ممارسة الضغط على إيران لوقف برنامجها النووى.

وقال نتانياهو إنه يجب فرض عقوبات فورية وشديدة على إيران بما فى ذلك منعها من استيراد المُنتجات النفطية المكررة.

وفى أعقاب الاجتماع، قال نتانياهو للصحفيين إن الرئيس الروسى أبدى تفهما كاملا للقضايا التى تهم إسرائيل وأن روسيا تعى ضرورة ضمان الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال مسئول إسرائيلى كبير إن الجانب الإسرائيلى استمع خلال الاجتماع إلى تصريحات لم تطلق من قبل بالنسبة للموقف الروسى من تطورات الوضع فى الشرق الأوسط.

ليبرمان: لا أؤمن بالفلسطينيين ولا بالسلطة الفلسطينية
قال وزير الخارجية الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، إنه لا يؤمن بالفلسطينيين، وتحديداً السلطة الفلسطينية، متهماً إياهم بأنّهم يقفون وراء الدعاوى القضائية التى تقدم ضدّ المسئولين السياسيين والأمنيين الإسرائيليين فى أوروبا بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال العدوان الأخير الذى نفذّه جيش الاحتلال فى قطاع غزة.

ونسبت الصحيفة إلى ليبرمان قوله لعدد من أعضاء حزبه إنّ ما يحدث اليوم فى منطقة الشرق الأوسط لا يمكن السكون عليه، حيث يشتعل الصراع فى اليمن والجهاد العالمى وفى العراق وفى الجنوب اللبنانى، حيث تعمل منظمة حزب الله، لا يبشر خيراً بالمرة، لافتاً إلى أنّ من يعتقد بأنّ هناك عملية سلمية أو أنّ التنازل عن الأراضى من قبل إسرائيل، سيؤدى إلى سلام فإنّه حقيقة يعيش فى وهمٍ حقيقى.

واتهم ليبرمان رئيس السلطة محمود عباس بأنه لا يمثل الشعب الفلسطينى، وأنّ المفاوضات معه لن تجلب أى شىء، لأنّه لا يقدر على فرض ما يريده على الشعب الفلسطينى، وخصوصاً على الفلسطينيين بقطاع غزة، الذين يقعون تحت حكم حماس. واتهم السلطة الفلسطينية بأنّها تقوم بتمويل جزء من الدعاوى التى تُقدم فى الغرب ضدّ المسئولين الإسرائيليين، وهذه الأموال، بحسب ليبرمان، هى الأموال التى تقوم تل أبيب بتحويلها إلى السلطة الفلسطينية.

مؤيدو شاليط يمنعون قافلات الغذاء من العبور إلى غزة
أعاق عدد من نشطاء هيئة الكفاح العامة من أجل الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط صباح اليوم الثلاثاء، دخول عدة شاحنات محمَّلة بالمؤن إلى قطاع غزة عبر معبر كيرم شالوم. ووضع النشطاء ملصقات على الشاحنات تدعو سكان غزة إلى دعم صفقة التبادل مع إسرائيل والثورة الشعبية على حركة حماس.


صحيفة هاآرتس
70% من المسيحيين الفلسطينيين يواجهون أزمة هوية
كشف استطلاع جديد أن المسيحيين الفلسطينيين فى الداخل الفلسطينى، وتحديداً من الفئات العمرية الشابة، يواجهون أزمة هوية حيث يعتبر 70 بالمائة منهم أنهم يشعرون بالضياع.

وعرض د.جريس خورى مدير مركز اللقاء فى القدس نتائج استفتاء أجراه عن آراء الشباب العرب المسيحيين فى قضايا عدة ضمن مؤتمر عقد فى حيفا، حول الشباب المسيحيين فى الجليل.

وقالت الصحيفة إن ما أسمته بالنتيجة الأساسية لهذا الاستفتاء أنه أظهر حالة من الضياع التى يعيشها الشباب الفلسطينى المسيحى إذ عبر 70 بالمائة منهم عن شعورهم بالضياع وعدم وجود موجه لهم.

وبحسب الاستطلاع، وجّه الشباب بإصبع الاتهام إلى المدارس العربية الحكومية الخاضعة لوزارة التعليم الإسرائيلية والأهلية أيضا (59 بالمائة يعتبرون أن المدارس الأهلية لا تعلم أى شىء عن العرب المسيحيين وعن الحضارة العربية المسيحية قبل وبعد الإسلام). أما العلاقة مع الطوائف الأخرى فلم يكن حالها أفضل، فقد رأى 86 بالمائة من المستطلعين أن العلاقة مع المسلمين والدروز قد ساءت فى السنوات الخمس الأخيرة.

حراسة مشددة على لاعبة التنس الإسرائيلية فى دبى
قالت الصحيفة فى تقرير مطول لها إن لاعبة التنس الإسرائيلية شاحر بئير تقوم بالتنافس فى بطولة كرة التنس الدولة بإمارة فى دبى بمرافقة 16 حارسا، منهم الإسرائيليون ومنهم الأجانب ممن تم استئجارهم من الحكومة الرياضية ومن بئير ذاتها لهذا الغرض، وزعمت الصحيفة أن هؤلاء الحراس يحملون السلاح الذى يرغبونه بالتنسيق مع شرطة دبى والذى أكدت الصحيفة أنها تقدم لهم كل ما يحتاجونه من خدمات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة