حملة تبرعات لشراء لوحة تاريخية ثمينة لمتحف اللوفر

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010 01:14 م
حملة تبرعات لشراء لوحة تاريخية ثمينة لمتحف اللوفر متحف اللوفر بباريس
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت حملة التبرعات التى أطلقها متحف اللوفر بباريس فى تدبير مليون يورو ساهمت فى استكمال المبلغ المطلوب لشراء لوحة تاريخية تعد من أهم الأعمال الفنية التى رسمت فى عصر النهضة فى إطار جهود اللوفر لإثراء مقتنياته الثمينة.

فلم يمض أكثر من 25 يوما على الحملة التى أطلقها اللوفر للتبرع للمساهمة فى شراء لوحة "النعم الثلاث" التى رسمها الرسام الألمانى لوكاس كراناخت فى عام 1531، حتى أعلن رئيس اللوفر هنرى لوريات أن الحملة نجحت فى استكمال الملايين الأربعة التى كان يطلبها صاحب اللوحة، وأن اللوحة الثمينة ترقد حاليا فى أحد مخازن اللوفر تمهيدا لعرضها فى مارس وأبريل القادمين فى جناح خاص بها بالمتحف.

وكان اللوفر قد تمكن من تدبير ثلاثة ملايين يورو بجهوده الذاتية لشراء اللوحة، إلا أنه اضطر للجوء للمتبرعين لاستكمال المبلغ المطلوب فى إطار سياسة وزارة الثقافة الفرنسية التى تطالب المتاحف بالاعتماد على نفسها بعيدا عن ميزانية الدولة.

وذكرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية اليوم الثلاثاء، أن لوريات أكد فى مؤتمر صحفى عقد فى باريس أن معظم المتبرعين البالغ عددهم 5 آلاف متبرع من الفرنسيين، لكن هناك أيضا متبرعين من أوروبا وأمريكا الجنوبية، مشيرا إلى أن قيمة التبرع تراوحت بين يورو واحد و40 ألف يورو.

وأضاف أنه سيتم دعوة جميع المتبرعين لمشاهدة اللوحة، وسيتم كتابة أسمائهم على لوحة شرف طوال فترة عرض اللوحة بمفردها إلى أن يتم بعد ذلك ضمها لمجموعة اللوحات التاريخية فى اللوفر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة