خالد صلاح

إنقاذ 250 سلحفاة بحرية ضربها البرد فى فلوريدا

الأحد، 19 ديسمبر 2010 12:12 م
إنقاذ 250 سلحفاة بحرية ضربها البرد فى فلوريدا تدخل السلاحف البحرية كل عام فى مرحلة بيات عندما تنخفض درجة الحرارة
واشنطن (أ.ش.أ)
إضافة تعليق
قال مسئولون أمريكيون، إنه تم إنقاذ أكثر من 250 سلحفاة البحرية ضربها الطقس شديد البرودة وغير العادية فى ولاية فلوريدا، وقد تم إرسالها إلى مراكز تأهيل لتدفئتها.

ونقلت صحيفة "فلوريدا توداى" عن هيئة الحفاظ على الأسماك والحياة البرية فى ولاية فلوريدا أن معظم السلاحف التى تجمعت هذا الأسبوع لديها فرصة للبقاء على قيد الحياة، وستبقى فى مرافق إعادة تأهيل السلاحف إلى أن يعود الطقس إلى الدفء اللازم لها.

وقد تمت معظم عمليات الإنقاذ فى مكان بالقرب من قاعدة "كيب كانافيرال" على ساحل المحيط الأطلسى، ولكن تم أيضا التقاط بعض السلاحف من المياه فى منطقة سان بطرسبرج على الساحل الغربى ومقاطعة الخليج فى منطقة "بانهاندل"، كما تمت بعض عمليات الإنقاذ الأخرى على طول الساحل الشرقى فى اتجاه الشمال حتى "نيو إنجلاند".

وتدخل السلاحف البحرية كل عام فى مرحلة بيات أو كمون عندما تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير، وقد تبدو ميتة فى حين أنها تكون لا تزال على قيد الحياة، وتكون عندها فريسة سهلة للضوارى.

وكانت معظم السلاحف التى تم إنقاذها من نوع السلاحف الخضراء، ولكن كانت هناك بينها سلاحف من نوع "ذات الرأس الكبير" و"كيمب" وواحدة من نوع "هوكسبيل".

وقد انخفضت دراجات الحرارة ليلاً فى أجزاء من ولاية فلوريدا هذا الأسبوع فى بعض الأحيان، إلى ما دون 13 درجة مئوية تحت الصفر.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة