خالد صلاح

تشييع جثمان إقبال ماضى الزوجة الأولى للسادات

الإثنين، 18 يناير 2010 03:18 م
تشييع جثمان إقبال ماضى الزوجة الأولى للسادات تشييع جثمان إقبال ماضى
كتب مصطفى النجار
إضافة تعليق
شيعت أسرة الرئيس الراحل أنور السادات ظهر اليوم الاثنين، جثمان زوجته الأولى إقبال ماضى ووالدة كريماته الثلاث رقية وراوية وكاميليا.

غاب عن تشييع الجثمان الشخصيات السياسية أو الأمنية بخلاف محمد أنور عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية "تحت التأسيس"، وانحصر التشييع فى مسجد آل رشدان بمدينة نصر على عشرات من الأقارب والمعارف، وصولوا عليها صلاة الجنازة فى المسجد عقب أداء صلاة الظهر.

وقد رحلت إقبال عن عمر يناهز 93 عاما بعد 17 يوما من دخولها مستشفى القوات المسلحة بالمعادى لإجراء عملية جراحية إلا أن حالتها تدهورت وأصيبت بنزلة شعابية وتوقفت عضلة القلب أثناء محاولة إسعافها، وأوصت بأن تدفن فى مقابر الأسرة فى مدينة نصر، وهى المقابر التى اشتراها بناتها الثلاث رقية وراوية وكاميليا منذ عدة سنوات، واختارت بنفسها اللوحة التى ستكتب على قبرها، كما أشرفت على حفر لحد خاص بها لتدفن فيه طبقاً للشريعة الإسلامية.

وتزوجت إقبال من الرئيس الراحل لمدة 9 سنوات، أصرت حتى آخر أيامها على أنها كانت زوجة السادات عند زواجه من جيهان السادات زوجته الثانية.
إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا بكر

الرحمه للجميع

ربنا يرحم الجميع علي الحي والميت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة