لوحات مائية لهتلر تباع فى مزاد علنى بنورمبرج

الجمعة، 21 أغسطس 2009 10:33 ص
لوحات مائية لهتلر تباع فى مزاد علنى بنورمبرج هتلر.. يفتقد لموهبة الرسم
برلين (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "نورمبرغر ناخريختن" المحلية، أن ثلاث لوحات مائية منسوبة إلى ادولف هيتلر ستباع فى مزاد علنى الشهر المقبل فى نورمبرغ (جنوب ألمانيا).

وستعرض اللوحات الموقعة "أ هيتلر" وتحمل تاريخ 1910 و1911 للبيع، انطلاقا من سعر ثلاثة آلاف يورو فى الخامس من سبتمبر من قبل دار "فيدلر" للمزادات فى المدينة الألمانية التى شهدت كبرى التجمعات النازية فى ثلاثينيات القرن العشرين والمحاكمات، التى تلت الحرب العالمية الثانية، وتمثل اللوحات طاحونة مصابة بوابل من الرصاص ومدينة فايسينكيرشن النمسوية الصغيرة ومنزلا مع جسر مقام على نهر.

ولم تحدد دار المزادات التى سبق لها أن باعت فى إبريل لوحتين مائيتين أخريين منسوبتين إلى هتلر بمبلغ 32 ألف دولار، مصدر هذه اللوحات الجديدة، وفى 2006 باعت دار فيدلر بسعر 11 ألف يورو لوحة رسمها هتلر فى شبابه.

وسبق أن بيعت لوحات لهتلر بأسعار عالية جدا، ففى العام 2006 بيعت 21 لوحة فى بريطانيا بحوالى 140 ألف يورو وفى إبريل بيعت مجموعة من 13 لوحة رسمها هتلر فى شبابه، بمبلغ 108 آلاف يورو فى إنجلترا. وفى شبابه حاول هتلر دخول أكاديمية فيينا لمتابعة دروسا فى الفن، لكن طلبه رفض بسبب افتقاره إلى الموهبة، واستمر فى الرسم من خلال نقل مشاهد عن بطاقات بريدية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة