تشريد آلاف الباكستانيين بعد الغارات الأمريكية

الإثنين، 11 مايو 2009 01:28 م
تشريد آلاف الباكستانيين بعد الغارات الأمريكية باكستانيين مشردين يهربون تحت شاحنة حاويات من سوات

إعداد هند سليمان
رصدت الوكالة الفرنسية صورة لعائلة باكستانية أثناء هروبها من باكستان تحت شاحنة حاويات أمس الأحد، خوفاً من الغارات الجوية التى تشنها القوات الأمريكية والباكستانية بزعم ملاحقة عناصر من طالبان وتنظيم القاعدة، إلا أنها تحصد أرواح العديد من المدنيين مقابل قلة من هذه العناصر المزعومة.

وفر نحو مائة ألف باكستانى بعد قرار القوات الباكستانية أمس الأحد برفع حظر التجول مؤقتاً فى وادى سوات لإفساح المجال أمام أكثر من مائة ألف مدنى للنزوح هرباً من المعارك، فيما أعلنت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أن ما يصل إلى مليون شخص نزحوا فى شمال غرب باكستان وغادروا مناطق بونر ودير السفلى وسوات، بعد انتشار آلاف الجنود بدعم من الطيران فى وادى سوات من أجل "القضاء" على المقاتلين الإسلاميين.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة