خالد صلاح

إيفا هابيل كيرلس أول عمدة فى مصر تتصدر الـ"بوسطن جلوب"

الأحد، 22 مارس 2009 04:24 م
إيفا هابيل كيرلس أول عمدة فى مصر تتصدر الـ"بوسطن جلوب" اهتمت صحيفة بوسطن جلوب فى عددها الصادر اليوم الأحد، بتسليط الضوء على أول امرأة مصرية شغلت منصب عمدة
إعداد رباب فتحى عن بوسطن جلوب
إضافة تعليق
اهتمت صحيفة بوسطن جلوب فى عددها الصادر اليوم الأحد، بتسليط الضوء على أول امرأة مصرية تعمل "عمدة" لقرية كمبوها بمركز ديروط محافظة أسيوط، وتقول الصحيفة إن إيفا هابيل كيرلس استطاعت بكفاءة حكم هذه القرية، وأثبتت كيف تستطيع المرأة القيام بمهام الرجل.

تقول الصحيفة إن كيرلس، والتى تبلغ من العمر 53 عاماً، تتمتع بروح والدها وحكمته، ولم يتوقع أحد أن يشهد صعيد مصر مولد أول سيدة تعمل كعمدة فى مصر.

ويقول عنها أحد أهالى القرية، الأشخاص من القرى المجاورة اعتادوا أن يسخروا منا بسبب أن عمدتنا امرأة، ولكنها أفضل من الرجال.

"أفضل من الرجال" جملة لا تتردد كثيراً فى مصر التى يهيمن على مجتمعها الذكور، ولكن أهالى "كمبوها"، بكنائسها ومساجدها، يرددونها بكثير من الفخر.

وتقول كيرلس، "أنا جزء من التاريخ الآن، والأضواء مسلطة علىَّ، ولقد اعتاد القرويون على أن تكون عمدتهم امرأة، ولكنهم فى بعض الأحيان عندما يتحدثون معى يستخدمون لغة المذكر".

وتضيف الصحيفة، كيرلس ليست متزوجة، وتدرك جيداً ماذا يدور فى خلد الجميع بهذا الشأن، ولكن عندما بلغت 40 عاماً، توقف أهلها عن مطالبتها بالزواج، وتقول: باعتبارى قبطية حازمة، أعلم جيداً أن الطلاق محرم، لذا اختيار أحد للزواج يعنى اختياره للأبد، وهو الأمر غير اليسير، لذا قررت عدم الزواج.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة