خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد صلاح العزب

لو مصر اتباعت.. تجيب كام؟

الخميس، 12 فبراير 2009 08:29 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أن تستيقظ من النوم لتجد نفسك مصريا فهذا تكليف وليس تشريفاً، لأن التشريف هو زوج التشريفة، وهى أن يقف 10 آلاف شخص لمدة تتراوح بين ساعة و3 أسابيع، لمجرد أن يمر شخص مذعور فى مدة تتراوح بين 20 و50 سيارة سوداء.

المصرى هيفضل مصرى.. النيل رواه والخير جواه، أما المصرية فللاتصالات، واتكلم أرضى يا ابن بلدى، صوتك بقى واضح قوى عندى، ولو لم أكن مصريا لوددت أن أهاجر إلى القاهرة هجرة غير شرعية، وقد نص الدستور على أن كل المواطنين سواء، أمام أمناء الشرطة، وسيارات الأتارى، وسائقى الميكروباصات، وممرضات مستشفيات الحكومة، وخطباء الجمعة، فيما أعرب مجلس الشعب عن رفضه لما أسماه محاولات البعض تشويه سمعة مصر، ووقف النواب دقيقة حداداً، وغنوا فى صوت واحد: ما تقولش إيه اديتنا مصر، ومصر هى أمى، وست الحبايب يا حبيبة، والعبد قال للشيطان، وختم رئيس المجلس بأغنية: زحمة يا دنيا زحمة، وأغلق المحضر فى ساعته وتاريخه، وعلى المتضرر اللجوء للقضاء.

المصرى أفضل من المنوفى ومن الصعيدى وأحيانا من القاهرى والإسكندرانى، لأن مصر هبة النيل، أما باقى المحافظات فهبة ونادين، ونحن نشجب ونستنكر ونادين، وإذا كان من حق ابن الأجنبى والمصرية الحصول على الجنسية، فلماذا لا يكون من حق ابن المصرى والمصرية الحصول على المصروف يوميا؟.

رئيس أمريكا يجلس فى مكتب بيضاوى، لأنها باضت له فى القفص، ورؤساء العالم الثالث يجلسون فى مكاتب مربعة، لأنهم يتربعون على العروش، أو مستطيلة لطول مدة بقائهم فى السلطة، ولهذا انقسمت السلطة إلى نوعين فى جميع أنحاء المطاعم: سلطة طحينة، وسلطة خضراء، وكتر الشطة.

مساحة جمهورية مصر العربية مليون كيلو متر مربع، والكيلو متر عبارة عن ألف متر، وإذا كان سعر المتر فى المتوسط يساوى 500 جنيه لأن معظمها صحراء، فإن سعر مصر يساوى 5 وأمامها 11 صفراً، أى 500 مليار جنيه، وقد أكدت دراسة علمية نشرتها جريدة البيان الإماراتية أن مصر ستحتاج فى 2012 حوالى 500 مليار جنيه أيضا للإنفاق على الطعام فقط، وهذا معناه أننا قد نضطر إلى بيع الوطن، فقط «عشان ناكل».

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة