الكهرباء ترد على ما نشر باليوم السابع

الأربعاء، 09 ديسمبر 2009 06:05 م
الكهرباء ترد على ما نشر باليوم السابع وزير الكهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إعمالاً بحق الرد ينشر اليوم السابع رداً لوزارة الكهرباء على ما نشر تحت عنوان "السادات: الحكومة رفعت أسعار الكهرباء منذ شهرين"، وفيما يلى نص الرد.

إيماءً إلى ما نشر على الموقع الرسمى لجريدتكم الموقرة بشبكة المعلومات الدولية internet بتاريخ 16-11-2009 تحت عنوان "السادات: الحكومة رفعت أسعار الكهرباء منذ شهرين".

أتشرف بالإحاطة بما يلى:
- إدراكاً من وزارة الكهرباء والطاقة لأهمية رسالتها تجاه المجتمع فى مجال توفير الطاقة الكهربائية لكافة مجالات الاستخدام (المنزلية ـ التجارية ـ الصناعية ـ الزراعيةـ السياحيةـ....) وقت طلبها بالاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة ووفقاً للمعايير العالمية للأداء وفى ضوء المحددات البيئية والاجتماعية والاقتصادية، فقد تم توصيل الكهرباء إلى أكثر من 99.3% من جملة عدد الأسر فى مصر بأسعار مناسبة مع مراعاة البعد الاجتماعى.

- أسعار الكهرباء وأى زيادات فيها تتم من خلال قرارات مجلس الوزراء الذى يضع فى اعتباره البعض الاجتماعى فى المقام الأول من خلال نظام شرائح الاستهلاك بالنسبة للاستخدامات المنزلية.

ونظراً للظروف الاقتصادية الراهنة لم تتم أى زيادة فى أسعار الكهرباء هذا العام خلافاً لما نشر بالجريدة من أن وزارة الكهرباء رفعت أسعار بيع الكيلو وات ساعة للكهرباء فى أكتوبر الماضى.

وبالنسبة لطلب السيد أنور عصمت السادات بالإعلان عن أسعار بيع الطاقة الكهربائية فنود الإشارة بأن أسعار بيع الطاقة الكهربائية وكيفية حساب قيمة الاستهلاك متاحة لجميع المشتركين على الموقع الإلكترونى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك Www.egyptera.com.

لذا رأيت الكتابة لسيادتكم لتصحيح ما جاء بالمقال والتكرم بنشر الرد بجريدتكم الموقرة بنفس الصفحة وعلى نفس المساحة إعمالاً لحق الرد، مع مراعاة عدم نشر أخبار عن قطاع الكهرباء على غير الحقيقة لما يثيره ذلك من بلبلة بين العاملين وبين المواطنين أيضاً.

رئيس مجلس الإدارة
دكتور مهندس محمد محمد عوض








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة