الشاى والقهوة يقللان مخاطر الإصابة بالسكر

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009 06:51 م
الشاى والقهوة يقللان مخاطر الإصابة بالسكر الشاى والقهوة يقللان مخاطر الإصابة بالسكر

لندن (أ.ش.أ)
أظهرت دراسة علمية أن الشاى والقهوة يقللان مخاطر الإصابة بالنوع الثانى من مرض السكر.
وقال الباحثون فى أرشيفات الطب الباطنى إن الآثار الإيجابية للشاى والقهوة لا تنسب لمادة الكافيين؛ لأن القهوة الخالية من الكافيين كان لها أكبر تأثير.

وذكرت شبكة "بى.بى.سى" الإخبارية البريطانية، أن الباحثين أجروا مراجعة على 18 دراسة منفصلة شملت قرابة نصف مليون شخص. وأشاروا إلى أن تحليلهم أثبت أن من يشرب من ثلاثة إلى أربعة أكواب من القهوة أو الشاى يوميا تقل لديه مخاطر الإصابة بالسكر بمقدار الخمس أو أكثر.

وأضاف الباحثون أن نفس الكمية من القهوة الخالية من الكافيين كان لها تأثير أكبر، وقللت احتمالات الإصابة بحوالى الثلث.

ويصيب النوع الثانى من السكر الإنسان بعد سن الأربعين فى الغالب، ويتطور عندما يكون الأنسولين الذى يفرزه الجسم غير كافٍ أو لا يؤدى وظيفته بالمستوى المطلوب.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة