دراسة: العزلة تزيد عناء مرضى السرطان

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2009 08:26 م
دراسة: العزلة تزيد عناء مرضى السرطان الدراسة أجريت على فئران التجارب بجامعة شيكاغو

إعداد شيماء جمال نقلا عن CNN
أجريت دراسة حديثة فى جامعة شيكاغو،على فئران التجارب، حول أن الوحدة والعزلة الاجتماعية تزيد من عوارض السرطان.

مما أفاد البحث العلمى أن الجو الاجتماعى يؤثر على سيكولوجية وبيولوجية مريض السرطان سواء بالإيجاب أو بالسلب، مما تبين فى التجارب العلمية على أنثى الفأر أنه يزيد حدة الورم السرطانى كلما تشعر بفقدانها لأمها.

وتنشرمجلة Cancer Prevention Research نتائج الدراسة التى توصلت إلى أن الرعاية الاجتماعية تساهم فى تحسين الأحوال الصحية لمرضى سرطان الثدى وترصد أثر العزلة الاجتماعية على زيادة حالات الوفاة بين المصابين بأمراض مزمنة.

وأشارت د. سوزان كونزين عضوة فى فريق الدراسة إلى أن انبعاث الأمل فى نفس مريض السرطان يعمل على إيقاف نمو الأورام السرطانية.

وأضاف بروفيسور تيا تلستى من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو أن العوامل النفسية تؤثر على مرضى السرطان، ولكن لم نكن نعرف كيفية معالجة هذا المرض؟!

كما وجدت أدلة على أن بعض المواد الكيماوية التى تتفاعل مع الدم مثل هرمونات التوتر تؤثر على تطور السرطان.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة