الإنسان يفسد المناخ منذ 8 آلاف عام

الأحد، 11 أكتوبر 2009 11:44 م
الإنسان يفسد المناخ منذ 8 آلاف عام تاريخ طويل للإنسان فى إفساد المناخ

برن (أ.ش.أ)
كشفت الدراسة العلمية التى قام بها البروفسور السويسرى توماس ستوكر فى جامعة برن أن الإنسان منذ بدأ إحياء الأرض والزراعة تسبب فى ارتفاع نسبة ثانى أكسيد الكربون فى الجو وأفسد المناخ منذ حوالى 11 ألف سنة.

كان العالم السويسرى قد فحص عينة من التربة فى القطب الجليدى منذ 8 آلاف سنة فتبين أن الزراعة وتربية الماشية ساهمت فى انبعاث غاز الميثان وثانى أكسيد الكربون مما تسبب فى إفساد مناخ الكرة الأرضية كما أن زراعة الأرز فى الصين وتحويل الغابات إلى أراض زراعية أفسد الأرض.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة