نجاح أول عملية لزراعة قلب ورئة فى اليابان

الأحد، 18 يناير 2009 11:18 ص
نجاح أول عملية لزراعة قلب ورئة فى اليابان هناك 4 حالات فى اليابان ينتظرون زراعة القلب والرئة معاً

أوساكا(أ.ش.أ)
كشف يوشيكى ساوا البروفيسور بجامعة أوساكا، عن نجاح أول عملية مشتركة لزراعة قلب ورئة بمستشفى الجامعة فى اليابان، باستخدام أعضاء من رجل تأكد وفاته إكلينيكيا.

وذكرت وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء، أن قلب ورئة المتوفى إكلينيكيا، وهو فى الثلاثينيات من عمره وكان يعالج من جروح بالرأس، زرعا لرجل بنفس المرحلة العمرية يعانى من اضطرابات خطيرة فى القلب والرئة.

وقال ساوا "إن العملية استغرقت 6 ساعات ونصف الساعة، وأن قلب المريض وأعضاءه التنفسية فى حالة مستقرة".

وتعتبر هذه الحالة هى الـ79 من نوعها فى اليابان، التى يتم فيها زرع أعضاء رجل متوفى إكلينيكيا، استنادا إلى قانون زرع الأعضاء الذى تم سريانه فى أكتوبر عام 1997.

يذكر أن نحو 120 مريضا ينتظرون لإجراء عملية زراعة قلب فى اليابان، وأن نفس العدد تقريبا من الأشخاص يسعون إلى زراعة رئة، فيما ينتظر 4 آخرين لزراعة القلب والرئة معا.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة