جليلة" عروس فى بولندا"

الجمعة، 19 سبتمبر 2008 05:20 م
جليلة" عروس فى بولندا" جليلة اختارت بولندا لتصوير آخر كليباتها
كتبت نسمة صادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت المطربة المصرية "جليلة" بتصوير كليبان "بضحك أوى" و "ده واحشنى" مع المخرج محمد بكير ضمن أغانى ألبومها الجديد الذى سيصدر ثانى أيام عيد الفطر. الكليب الأول من كلمات جمال الخولى وألحان المطرب محمد نور عضو فريق واما وتوزيع موسيقى أحمد إبراهيم، وتم تصويره فى "بولندا"، حيث الأماكن الطبيعية والجديدة فى الوقت نفسه والتى لم يتطرق لها الكثيرون من قبل.

كان اختيار المكان للمخرج محمد بكير الذى صور الكليب ودرجة حرارة الجو أقل من 10 درجات مئوية وتحت سقوط الأمطار، لكن الجميع تماسك، بالإضافة لتصوير أجزاء كبيرة من الكليب فى أحد القصور الأثرية والفخمة هناك.. واستعان المخرج بمدير تصوير بولندى.

واستعان المخرج محمد بكير بالكوافير "سوفيك "والماكيرة البولندية "اريكا" التى اهتمت أن يكون المكياج بسيطا ومناسبا لجو الأغنية الرومانسى، واستطاع بكير أن يخرج بعض الأداء التمثيلى للمطربة "جليلة" التى ساعدها فيه "عصام نصار" الأرت ديركتور لتعبير عن قصة الأغنية وهى ندم الحبيبة لضياع حبها مع شخص لا يستحق هذا الحب، وتم تصوير الكثير من المشاهد الكليب بدون موسيقى واعتمد المخرج فقط على التعبيرات التمثيلية لجليلة والموديل البولندى الذى قام بدور حبيبها.

ارتدت جليلة فستان زفاف أبيض صمم خصيصا للكليب، لتعبر به عن الفرحة التى ضاعت منها وحلت محلها الوحدة والندم التى تعانى منه لضياع حبيبها، ولا تجد سوى البحر للتعبر له عما بداخلها الى أن يظهر حبيبها ويحاول أن يصلح ما مضى فيجد أن الوقت فات، فتظهر معه جليلة فى مشاهد رجوعه بفستان أسود للتعبير عن الحزن التى قاست منه.

تم تصوير الكليب فى ثلاثة أيام بكاميرات سينما 35 مللى وتم التحميض والتليسين فى بولندا تحت إدارة شركة إنجليزية، وبإشراف المخرج محمد بكير الذى قام باللمسات النهائية بشركته "جرفيتى " فى مصر.

أما الكليب الثانى فهو لأغنية " ده واحشنى" من كلمات محمد عاطف ولحن رامى جمال ومن توزيع مدحت خميس،وتم تصويره فى استديو داخل بولندا و بديكورات خاصة وبعض الجرافيك، ونظرا للرتم الأغنية الخفيف تم عمل بعض الاستعراضات الراقصة التى تدربت عليها "جليلة" مع بعض الموديلز، تحت إشراف مصمم الرقصات "كريس" البولندى . تم التجهيز والتحضير للكليبين فى شهر كامل قبل السفر والتصوير،وقد استغرق التصوير والتحميض أسبوعين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة