دراسة: الكحول يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

الجمعة، 09 مايو 2008 12:24 م
دراسة: الكحول يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

كانبيرا - (أ.ش.أ)
أكدت دراسة طبية حديثة أن تناول كأسين من الكحول يوميا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدى والأمعاء والحلق والفم بنسبة كبيرة. وكانت الدراسة التى أعدها مركز السرطان الوطنى الأسترالى، أثبتت أن تناول كأسين من الكحول يوميا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم بنسبة 75% وسرطان الثدى بنسبة 22%.
وقال مدير معهد السرطان الأسترالى جيم بيشوب، إن حالات الإصابة بالسرطان فى تزايد مستمر، ويتعين على مسئولى الصحة إطلاق حملة توعية للحد من مخاطرها. وأضافت مساعدة وزير الصحة الأسترالى فيرتى فيرث، نعلم جميعنا أخطار الإفراط فى تناول الكحول، ولكن هذه الدراسة تظهر أنه حتى شرب الكحول باعتدال له نتائج خطيرة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة